Exprimer mon avis

فريق أطباء العالم في تونس في مواجهة فيروس كورونا

9 April 2020

فريق أطباء العالم في تونس في مواجهة فيروس كورونا

تشهد البلاد أزمة تتمحور حول جائحة كورونا والتي إستوجبت تظافر كل الجهود لتجاوزها .هذا ما دفع عديد المنظمات للإطلاق مبادرات تعمل على تعزيز مجهودات الدولة .في هذا السياق أطلقت منظمة أطباء العالم بلجيكيا فرع تونس وحدة صحية متنقلة و مراكز إحاطة نفسية في الغرض.

أطلقت منظمة أطباء العالم بلجيكيا فرع تونس كتعزيز لمجهودات الدولة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا مصحة متنقلة بالشراكة مع وحدة الإسعاف الإجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية .

تهدف هذه السيارة الطبية إلى تقديم خدمات صحية متنقلة لفائدة المهاجرين الذين يعيشون ظروف صعبة في ظل هذه الأزمة ولأصحاب الحق ممن لا مأوى لهم سوى شوارع المدن وأزقتها وتقوم بتوفير الوسائل اللازمة لتشخيص الأعراض المتعلقة بفيروس كورونا حتى التصرف على ضوء التشخيص الأولي لهذه الأعراض .

هذا وتمكن السيارة المجهزة أيضاً من إيصال الخدمات الصحية إلى المواطن وذلك للحد من تنقلاته والتي يمكن أن تُعرض سلامته للخطر إيمانا بأن الصحة عزيزة .

 

وفيما يتعلق بالصحة النفسية، يحافظ الفريق على خطوط هاتفية مباشرة للتوجيه والإنصات والتخفيف من الضغط النفسي في هذه الفترة وذلك من خلال مراكز إنصات تتمركز بثلاث ولايات :

  • تونس : 54432280 / 54432272
  • صفاقس : 28876070
  • مدنين : 54382885

 

وفي نفس الإطار اطلقت المنظمة بالشراكة مع شبكة مراقبون و COSPE و CIDEAL وبدعم من الإتحاد الأوروبي دعوة لمنظمات المجتمع المدني لتقديم مقترحات مشاريع للعمل على الوقاية من تداعيات جائحة كورونا. لمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على الدعوة لتقديم المقترحات.

 


Organismes concernés





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo