Exprimer mon avis

البيان الرسمي لجمعيتي بشأن الوضع في غزة: أوقفوا الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة, تواطؤ المجتمع الدولي مع انتهاكات حقوق الإنسان


Apparition médiatique Communiqué de presse publiée au format Facebook Article de presse

أوقفوا الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة, تواطؤ المجتمع الدولي مع انتهاكات حقوق الإنسان

لليوم الرابع عشر على التوالي، يستمر القصف المتواصل في غزة بلا هوادة. ولا يزال المجتمع الدولي غير قادر على وقف المجزرة، بل لا يزال عدد كبير منه يواصل دعم “العقاب الجماعي للفلسطينيين”.

على الرغم من تقديم قرارين لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أحدهما لوقف إطلاق النار والآخر يدعو إلى هدنة إنسانية لضمان إيصال المساعدات للقطاع، فقد تم رفض كليهما بسبب اعتراض الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة واليابان، الذين صوتوا ضد هذه القرارات، الأمر الذي يبرهن دعمهم الثابت لأعمال الإبادة الجماعية التي يرتكبها المضطهِد الصهيوني. 

لا يوجد مكان آمن في غزة، حيث يتعرض  مليونا شخص للمجاعة والتطهير العرقي والعزلة عن العالم. أكثر من 4200 شهيد و ما لا يقل عن 12,000 جريح معظمهم أطفال ونساء واستهداف للصحفيين والطواقم الطبية بشكل مباشر بإسقاط آلاف الذخائر والقنابل،  واستهداف الأماكن التي يلجأ إليها سكان غزة كملاذ آمن لهم. وبعد التفجيرات التي طالت المستشفى الأهلي المعمداني ومدرسة الأونروا وكنيسة سان برفيريوس التي أودت بحياة الألاف وأسقطت العديد من الجرحى، ناشد الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي منع حدوث مجزرة أخرى، إثر تلقي مستشفى القدس أمس تهديداً بإجلاء 400 مريض و12 ألف مدني.

لقد تعرض الفلسطينيون، لفترة طويلة جدًا، للقمع والفصل العنصري والاحتلال العسكري والتجريد من الإنسانية.  تفضيل نظام الفصل العنصري على حياة الإنسان المضطهد هو انتهاك لضمانات الحقوق الأساسية ويجب أن يتوقف فوراً.

بحزن عميق وإحساس ظلم فإن جمعيتي:

  1. تعبر عن تضامنها التام مع الشعب الفلسطيني وتدعو إلى توفير استجابات فعالة وعادلة تدعم احتياجات أصحاب الأرض وحقوقهم الإنسانية الأساسية.
  2. تدين بغضب الجرائم التي يتعرض لها سكان غزة والقتل المتعمد للمواطنين كمحاولة للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية
  3. تؤكد على ضرورة تقديم قرار جديد لمجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار .
  4. تحث كافة أطراف المجتمع الدولي الملتزمة بالدفاع عن حقوق الإنسان إلى المطالبة بتقديم الكيان الصهيوني بقيادة المجرم نتنياهو إلى العدالة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وحث الأمم المتحدة على اتخاذ خطوات جادة نحو إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة  عاصمتها القدس.
  5. تدعو منظمات المجتمع المدني التونسية إلى توحيد الجهود من أجل مساءلة المنظمات غير الحكومية الدولية والجهات المانحة عن أي شكل من أشكال الدعم الضمني أو الصريح للجرائم الصهيونية ضد الإنسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفه.
  6. تلتزم أن تكون حاضرة في كل الحركات والتحركات المساندة للقضية الفلسطينية الي ينظمها المجتمع المدني التونسي
  7. تضع مقرها، كافة إمكانياتها و كل منصاتها تحت تصرف الجمعيات والمنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية والمناهضة للصهيونية.


En relation avec:


Vous avez des apparitions médiatiques ou des communiqués de presse à partager?





Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo