Exprimer mon avis

تعلن منظمة santé sud انتدابها لمكون في المقاربة القائمة على حقوق الإنسان وحقوق الطفل و الرعاية البديلة Retour vers les opportunités


Santé Sud

Lance   Offre d'emploi

Échéance

18 Décembre 2016 Il y a 4 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunis

الإطار والمبررات :

المقاربة القائمة على حقوق الإنسان هي ركيزة أساسية في مجال حماية الطفل حيثأنه يتم توظيفها كأداة أساسية لتصميم برامج للأطفال فاقدي السند العائلي. لقد أصبح من الضروري لدى المؤسسات المكلفة برعاية الطفولة المبكرة دمج المبادئ المستمدة من اتفاقية حقوق الطفل والمبادئ التوجيهية للرعاية البديلة في مسار برمجة أنشطة رعاية الأطفال فاقدي السند العائليبهدف تقديم خدمات ذات جودة وتحترم حقوق الأطفال.

الهدف العام :

في هذا الإطار، يهدف التكوين إلى تمكين المهنيين العاملين بالمحاضن الجمعياتية وأعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات المنخرطة بشبكة أمان الطفولة تونس من قاعدة معرفية صلبة حول نظام المعايير وتطبيق اتفاقية حقوق الطفل والمبادئ التوجيهية للرعاية البديلة. كما يهدف أيضا إلى تنمية قدرة المشاركين على استخدام المقاربة القائمة على حقوق الإنسان لتخطيط وتنفيذ المشاريع الخاصة بهم.

النتائج المرتقبة:

  • المشاركون هم على بينة من المبادئ الأساسية للمقاربة القائمة على حقوق الإنسان (الشمولية والوحدة والترابط والمساواة والمشاركة والمساءلة).
  • المشاركون لديهم الأدوات والحلول العمليةللاستخدام الآلي لمبادئ المقاربة القائمة على حقوق الإنسانكإطار عام لتحليل الممارسات المهنية السائدة.
  • المشاركون هم على معرفة تامة بجميع مواد الاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل مع التركيز على المواد المتعلقة بالطفولة المبكرة الفاقدة للسند العائلي (المصلحة العليا للطفل وعدم التمييز والحفاظ على الهوية والطفل موضوع الحقوق والأطفال المحرومين من بيئتهم الأسرية ومسؤولية الوالدين والدولة في مساندتهم والانفصال عن الوالدين، والمراجعة الدورية للإيداع، الخ ).
  • المشاركون يحللون الممارسات المهنية في ضوء مواد الاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل من أجل تقييم الانحرافات الممكنة عن الإطار المرجعيوبلورة تمشيتنموييرميإلى المواءمة بين الممارسات المهنية و مبادئ الاتفاقية.
  • المشاركون هم على بينة من المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة مع التركيز على مبدأ الضرورة ومبدأ الخاصية الملاءمة لقرار الرعاية البديلة.
  • المشاركون يحللون باستخدام دراسة الحالة نموذج تحديد المصالح الفضلى للطفل في ضوء المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة.

 

المنهجية:

على المكون الخبيرأن يتقدم باقتراح حول الأدوات المنهجية والبيداغوجية التي من شأنها أن تمكنه من تحقيق النتائج المذكورة أعلاه.

سيجري التكوين باللغة العربية وعلى المكونالخبير انتهاج أسلوب بناء يعتمد على دراسات الحالات والمعارف والممارسات السائدة لدى المشاركين.

المدة والتاريخ:

سيجرى التكوين على امتداد ثلاثة أيام من 26-28 ديسمبر سنة 2016.

استخلاص المعلومات:

سيلتقي المكون برئيس المشروع ومدير منظمة  Santé Sud بتونس لإعداد ومناقشة محتوى التكوين.

كما يلتزم المكون بإجراء لقاء مع رئيس المشروع بعد نهاية الدورة التكوينية.

الإنجازات :

تقديم برنامج التكوينيحتوي على قائمة من الموضوعات والأساليب والمناهج التي سيتم اعتمادها (طبقا للعناصر المرجعية وعلى ضوء المناقشات مع رئيس المشروع)، وذلك قبل تنفيذ العملية التكوينية.

مدمنظمة  Santé Sud بتونسبتقرير حول دورة المنجزةفي غضون 15 يوما بعد إجراء التكوين.

الفئة المستفيدة:

ويشمل هذا التكوين 34 مشاركا من المهنيين العاملينبالمحاضن الجمعياتية (مديرات وحاضنات وأخصائيين في علم النفس، الخ)، وأعضاء من الهيئات المديرة للجمعيات المنخرطة بشبكة أمان الطفولة تونس.

 

 

المشاركة :

g

Critères d'éligibilité

  • حاصل على ما لا يقل عن الماجستير أو ما يعادلها في العلوم القانونية أو الاجتماعية مع خبرة لا تقل عن 10 سنوات في تطوير أدوات التكوين في مجال حقوق الإنسان حقوق / الطفل، والخبرة مع وكالات الأمم المتحدة والخبرة في مجال تعليم الكهول.
  • المعرفة التامة للاتفاقيات والمعاهدات والتشريعات فيما يتعلق بحقوق الإنسان والطفل.
  • خبرة مثبتة في مجال الإندراغوجيا وتكوين وتوجيه الأشخاص الذين يعملون مع الأطفال.
  • إتقان تامللمواضيع المتعلقة باحترام وحماية حقوق الطفولة المبكرةفاقدة للسند العائلي (وخصوصا في موضوع الرعاية البديلةوالإيداع بالمؤسسات).
  • المعرفة الجيدة بالإطار القانوني التونسي والممارسات والمؤسسات القائمة في مجال رعاية الطفولة المبكرة والإيداع الأسريوالمؤسسي والتبني.
  • القدرة على تكيف المحتوى التكويني مع خصوصيات الفئات المستهدفة.
  • إجادة اللغة العربية.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Offre d'emploi Publié sur Jamaity le 7 décembre 2016


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo