Exprimer mon avis

جمعية المفكرة القانونية تنتدب باحث في القانون Retour vers les opportunités



Échéance

20 Août 2018 Il y a 2 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

عرض عمل مع جمعية المفكرة القانونية

المفكرة القانونية -Legal Agenda- هي جمعية غير حكومية مقرها الأصلي في بيروت ولها منذ سنة 2016 فرع في تونس.وتهدف المفكرة القانونية إلى مواكبة التطورات القانونية في تونس وتحليلها من منظار نقدي متعدد الاختصاصات. وتنشر لهذا الغرض مقالات وأخبارا موجزة وتقوم بمشاريع بحثية علمية حول مسائل سوسيو-قانونية ومستجداتها وتتناول بشكل خاص قضايا الفئات المهمشة وحرياتهم. وتسعى المفكرة من خلال هذا العمل الى الإسهام في تحويل القانون من أداة في يد السلطة -بكافة أوجهها- لأحكام هيمنتها على المجتمع وأفراده،لا سيما الأكثر تهميشا منهم، في مواجهة هذه السلطة، وحكما في اتجاه مزيد من العدالة الاجتماعية. 

وبهدف تعزيز أعمالها تتوجه المفكرة القانونية إلى الباحثين في مجال القانون من أجل التعاون معهم بهدف تطوير البحوث والدراسات ومواكبة المستجدات القانونية والقضائية. ولذلك تعتزم المفكرة القانونية انتداب باحث في القانون للعمل وفق عقد استشاري يتلقى على أساسه مبلغا ماليا موافقا لـ30 ساعة عمل أسبوعيا.وسيهتم الباحث أساسا بـ:

  • القيام بأي عمل يتصل بمتابعة المستجدات القضائية والتعليق عليها وتكوين ملفات حولها وأي عمل ملازم أو متصل بها، بما في ذلك حضور الجلسات والتنقل إلى المحاكم.
  • رصد التطورات القضائية والسياسات القضائية، وإلقاء الضوء على التطورات الإيجابية والسلبية فيها.
  • تحرير مقالات وأخبار دورية حول المستجدات ذات الصلة.
  • تنفيذ أبحاث مكتبية وميدانية حول مواضيع معينة يتم تحديدها بالتنسيق مع رئيس اللجنة التحريرية وتحت إشرافه، وتنشر مخرجاتها من خلال مقالات إلكترونية أو في عدد المفكرة الورقي.

Critères d'éligibilité

  • باحث في القانون من المحبذ أن يكون مختصّا في القانون الخاص،
  • بصدد إعداد رسالة الدكتوراه بخصوص مسائل تتعلق بالقضاء،
  • لا يتجاوز عمره 35 سنة.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Offre d'emploi Publié sur Jamaity le 16 août 2018


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo