Exprimer mon avis

دعوة لتقديم مشاريع – مشروع معا Retour vers les opportunités


USAID / FHI 360
Lancent Appel à projets

Échéance

06 Juin 2021 Il y a 4 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Ariana et 8 autre(s) régions

تمول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لمدة 5 سنوات (سبتمبر 2018 – أوت 2023) برنامج معا الذي تقوم على تنفيذه منظمة صحة الأسرة الدولية FHI360 و الذي يتم انجازه في 33 مجتمعاً محليا في 15 ولاية تونسية.
يهدف برنامج معا Ma3an الى تعزيز مشاركة الشباب في الحياة المدنية والسياسية، ومعالجة تحديات الشباب، و الحيطة من الراديكالية في المجتمعات التونسية المعرضة لمخاطر التطرف العنيف. يعتمد Ma3an نموذجًا تقوده الأطراف الفاعلة محليا مجتمعيًا للوقاية من التطرف العنيف ومجابهته، ويسعى البرنامج اساسا إلى تحقيق هدفين:

الهدف 1: تمكين الشباب من المهارات اللازمة للمشاركة في الأعمال المدنية بالتعاون مع الجهات الفاعلة محليا وذلك لتلبية احتياجات مجتمعاتهم المحلية وتحدياتهم (التنمية الإيجابية للشباب – PYD).

(الوقاية و مكافحة التطرف العنيف P/CVE).الهدف 2: تعزيز قدرات الأطراف الفاعلة التونسية للتصدي و التوقي من التطرف العنيف 

يسر برنامج معا أن يعلن عن إصدار هذا البيان السنوي و الذي يهدف الى إطلاق أنشطة المنح التي ستركز في المقام الأول على 17 مجتمعاً محليا بدأت فيه أنشطة برنامج معا منذ السنة الأولى و تقع هذه المجتمعات المحلية في ولايات أريانة، تونس، الكاف، جندوبة، القيروان،  منوبة، سيدي بوزيد،  سليانة، سوسة، و زغوان.   من خلال بيان البرنامج السنوي هذا، يعتزم برنامج معا Ma3an ، اضافة إلى أنشطته القائمة وشراكاته المحلية، دعم ما يصل الى 17 مبادرة على مستوى المجتمعات المحلية تعمل على إشراك الأفراد والمجموعات غير الرسمية والائتلافات و/أو وسائل الإعلام من أجل: تحقيق أهداف التنمية الايجابية للشباب؛ وتعزيز قدرات المجموعات الوطنية؛ وتعزيز التعاون بين الشباب، تعزيز المشاركة المدنية للشباب؛ و/أو تعزيز القدرات المحلية والحلول المحلية التي تهدف الى الوقاية من التطرف العنيف.   

يلخص الجدول أدناه المراحل والمواعيد النهائية المختلفة لبيان البرنامج السّنوي:

Critères d'éligibilité

  • الجهات المؤهلة: المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية المسجلة كجهات قانونية في تونس ومقرها تونس مؤهلة للمشاركة في هذه الدعوة لتقديم الطلبات.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب مسجلا قانونيًا ويعمل في تونس.
  • . يجب أن يكون مقدم الطلب موجودا حاليًا في المجتمع المختار و / أو يمكنه إثبات قدرته على تنفيذ الأنشطة وإطلاقها هناك مع بداية المشروع.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب مدرجًا في أي قائمة تتبع الحكومة الأمريكية أو الحكومة التونسية أو قائمة الأطراف المستبعدة الدولية بسبب انتمائهم إلى أنشطة غير مشروعة
  • يجب أن تناسب مذكرة التصورات متطلبات بيان البرنامج السّنوي، وتستجيب لغرض مجال نشاط واحد أو أكثر منه ، وتتضمن على الأقل مبدأين توجيهيين.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à projets Publié sur Jamaity le 12 avril 2021


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo