Exprimer mon avis

معسكر تدريبي لبناء القدرات – دعوة للمشاركة Retour vers les opportunités


Internews

Lance   Appel à candidatures

Échéance

25 Février 2024 Il y a 2 months

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

معسكر تدريبي لبناء القدرات – دعوة للمشاركة

مشروع تواصل

لمحة عامة عن تواصل

تواصل هو برنامج مدته 24 شهرا يهدف إلى خلق مجتمع تونسي أكثر شمولا للمجتمعات العرقية والإثنية المهمشة والفئات الضعيفة والتي تفتقر الى التمثيل من خلال مكافحة التمييز وتعزيز تنوع أكبر في التغطية الإعلامية.  وسيتم تحقيق ذلك من خلال ثلاثة أهداف رئيسية:

1( مكافحة المعلومات الخاطئة والمضللة وكذلك الخطاب السلبي الذي يستهدف الفئات العرقية والإثنية المهمشة، وبما في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين. 2

( تعزيز قدرة وسائل الإعلام المستقلة على التحقيق وتطوير تقارير جيدة مبنية على الحقائق حول قضايا التي تمس بحقوق الفئات العرقية والإثنية المهمشة والفئات التي تفتقر الى التمثيل؛

3( دعم تطوير المحتوى والصحافة المجتمعية من قبل الفئات التي تفتقر الى التمثيل والمهمشة بشأن القضايا المتعلقة بحقوق الافراد داخل المجتمع.

انترنيوز 

Internews هي منظمة دولية غير ربحية تقودها النساء تهدف لتزويد الناس بالأخبار والمعلومات التي يحتاجون إليها، وتمكينهم من القدرة على الاتصال، وإيصال أصواتهم.  عملت Internews منذ تأسيسها في عام 1982، في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتمتلك مشاريع نشطة في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط. لمزيد من المعلومات حول المنظمة يرجى زيارة: www.internews.com.

المعسكر التدريبي

في إطار الهدف 2 من أهداف برنامج تواصل، ستجري Internews معسكرا تدريبيا مخصصا لبناء القدرات يركز على المهارات التي تحتاجها وسائل الإعلام المستقلة للرفع من الوعي العام والدعوة إلى إعداد تقارير عالية الجودة قائمة على الحقائق حول القضايا التي تؤثر على الفئات العرقية والإثنية المهمشة والتي تفتقر الى التمثيل، وخاصة التونسيين ذوي البشرة السوداء ومهاجري جنوب الصحراء. من بين الموضوعات التي سيتم تناولها: التثبت من الحقائق، كيفية اعداد تقارير عن القضايا التي تؤثر على حقوق الفئات المهمشة وعن المساواة بين الجنسين، وتجنب الصور النمطية.

سيكون المعسكر التدريبي عبارة عن نشاط مكثف ومخصص لبناء القدرات لمدة 4 أيام لإعداد تقارير عالية الجودة قائمة على الحقائق التي تخص القضايا التي تؤثر على حقوق الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بالمرافقة المستمرة. سيتم دعوة وسائل الإعلام للمشاركة، وستقوم كل وسيلة إعلامية بتصميم إنتاج محتوى إعلامي جديد (تقارير، إذاعة، مناظرات، إلخ) تتعلق بالفئات المهمشة. سيطلب من المشاركين عرض أفكارهم في نهاية المعسكر التدريبي وسيتم اختيار عدد منها (يمكن ان يصل العدد الى 8) لتحصل على منح. من المتوقع عقد 5 معسكرات تدريبية، وستعقد في تونس الكبرى وصفاقس والجنوب التونسي.

المشاركين المعنيين بالمعسكر التدريبي: 

هذا المعسكر التدريبي مخصص لوسائل الإعلام المستقلة والصحفيين الذين يتطلعون الى تعزيز التنوع ومكافحة المعلومات المضللة والدعوة إلى الإبلاغ القائم على الحقائق عن الفئات المهمشة، وخاصة التونسيين ذوي البشرة السوداء ومهاجري جنوب الصحراء. كما نشجع الطلبات المقدمة من الأفراد الملتزمين بإحداث تغيير إيجابي من خلال وسائل الإعلام

سيتم عقد 5 معسكرات تدريبية، في الاماكن و التواريخ الآتية 

  • تونس العاصمة : 18 -21 أفريل 2024    
  • مدنين : 2-5 ماي 2024      
  • صفاقس: 16-19 ماي 2024
  • تطاوين : 27-30 جوان 2024
  • تونس العاصمة : 16-19 جويلية 2024

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 6 February 2024


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo