Exprimer mon avis

مدربين/ات لتدريب المحامين/يات – مجموعة حقوق الأقليات Retour vers les opportunités


Minority Rights Group International

Lance   Appel à candidatures

Échéance

24 Avril 2022 Il y a 2 years

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Ariana et 24 autre(s) régions
Domaines concernées par cette opportunité: Droits de l’Homme et 2 autre(s) domaines

بالشراكة مع العديد من منظمات المجتمع المدني، نظمت مجموعة حقوق الأقليات الدولية منذ 2019 عدة دورات تكوينية لفائدة المحاميين/يات لتعزيز قدراتهم.ن في الدفاع عن قضايا نيابة عن ضحايا التمييز.

كنا قد نظمنا حتى اآلن 5 دورات بشأن المعايير الوطنية واإلقليمية والدولية المتعلقة بالتمييز العنصري و4 دورات بشأن المعايير الوطنية والدولية المتعلقة بالتوجهات الجنسية، الهويات والتعبيرات الجندرية والخصائص الجنسية و دورتين متعلقة بالمعايير الدولية لحقوق األشخاص ذوي اإلعاقة و التشريعات الوطنية المتعلقة باألشخاص ذوي اإلعاقة في تونس باإلضافة الى المعايير الدولية المتعلقة بحرية الدين أوالمعتقد و التشريعات الوطنية المتعلقة باألقليات الدينية في تونس.

و ُدعي المحامون/يات من حضروا/ن دورات التدريب إلى التوقيع على اتفاق مع مجموعة حقوق األقليات الدولية يضمن لهم.ن الدفاع عن ضحايا التمييز كلما أشار شركاؤنا إلى قضية، ومن ثم أحالوا إلى المحامي.ة، وفقا للمعايير الدولية لحقوق اإلنسان. وفي الوقت الراهن، جدد 40 محاميا.ة تونسيا.ة االتفاق مع مجموعة حقوق األقليات الدولية.

وفي نفس اإلطار، تواصل مجموعة حقوق األقليات الدولية اآلن تدريباتنا لتشمل أساسيات أخرى للتمييز. وسوف تركز الدورة المقبلة على بشأن مكافحة االتجار بالبشر. نشأت الحاجة إلى إدراج هذا الموضوع من حقيقة أن العديد من حاالت التمييز العنصري التي تم اإلبالغ عنها لمجموعة حقوق األقليات الدولية تتعلق بمهاجرين و مهاجرات من جنوب الصحراء الكبرى ، وهم أكثر عرضة لخطر التعرض لالتجار بالبشر. وبغية تنظيم هذه الدورات التدريبية، نبحث عن مدربين/ات لتقديم المواضيع التالية:

– المعايير الدولية لحقوق اإلنسان المتعلقة بمكافحة االتجار بالبشر ]بروتوكول منع وقمع ومعاقبة االتجار بالبشر ، وخاصة النساء واألطفال[.
– التشريعات الوطنية المتعلقة بمكافحة االتجار بالبشر
– استقبال وتوجيه ضحايا االتجار ، بما في ذلك الدعم النفسي واالجتماعي

ومن المفترض أن تقدم كل جلسة حضوريا في حوالي ساعتين من العرض. فضالً عن ذلك فإن المدرب.ة يعد المواد الالزمة لقيادة وتيسير التمارين الجماعية )محاكاة قضايا التمييز وكيفية التقاضي في المحاكم(. وسيجري التدريب على مدى يوم و نصف، بحيث

يتعين على كل مدرب.ة تقسيم الوقت مع المشاركين/ات والوقت الذي يقضيه في إعداد المواد. وبما أن التدريب موجه للمحامين/ات، فعلى المدربين/ات أن يضطلعوا بخلفية في القانون )محامين/ات من ذوي خبرة أو قضاة أو موظفين داخل المجتمع المدني أو منظمات حقوق اإلنسان الدولية التي تركز على القوانين( وقد أثبتوا/ن خبرتهم.ن في تقديم تدريبات مماثلة.

ومن المقرر أن يتم التدريب في الفترة من 13 إلى 14 ماي 2022 ومن المتوقع إجراؤه باللغتين العربية أو الفرنسية. نرحب بالطلبات الفردية والجماعية )مجموعة من 3 مدربين كحد أقصى من ذوي الخبرة التكميلية(. ويلتزم المدرب.ة بالمشاركة في أي اجتماعات/تحضيرات تنسيقية ينظمها فريق المشروع قبل التدريب.

يندرج هذا التدريب في إطار مشروع “الجميع من أجل الجميع” الذي تنفذه مجموعة حقوق األقليات الدولية بالشراكة مع مرصد الدفاع عن حق االختالف وتموله السفارة الهولندية في تونس.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 15 April 2022


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo