Exprimer mon avis

دعوة للمجتمع المدني ومهنيي الصحة والمسؤولين المنتخبين للمشاركة في الإستشارة الوطنية للمرحلة الثانية من مشروع “صحتي” في الفترة الممتدة بين مارس وجوان Retour vers les opportunités



Échéance

24 Avril 2022 Il y a 2 years

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunis

دعوة للمجتمع المدني ومهنيي الصحة والمسؤولين المنتخبين للمشاركة في الإستشارة الوطنية للمرحلة الثانية من مشروع “صحتي” في الفترة الممتدة بين مارس وجوان 2022.

  1. الخلفية:

“صحتي” هو مشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبي كجزء من برنامج “الصحة عزيزة” وتنفذه منظمة أطباء العالم – بلجيكيا (MdM-BE) في تونس وشركاؤها “مراقبون” وCIDEAL. يهدف هذا المشروع إلى تحسين النفاذ إلى خدمات صحية عالية الجودة، لا سيما بالنسبة للفئات الإجتماعية الأكثر هشاشة، من خلال التشاور اللامركزي والشامل بين مختلف المتدخلين في الشأن الصحي، بما في ذلك مجتمع مدني معزز ومستنير.

يستند مشروع “صحتي ” إلى ركيزتين اساسيتين للتدخل:

  •  تعزيز القدرة على التصرف للمواطنين المستفيدين (لا سيما الفئات الأكثر هشاشة) ومنظمات المجتمع المدني من أجل تدخل أكثر فعالية يركز على الصحة الأولية.
  • تعزيز الحوار بين المجتمع المدني والمسؤولين المنتخبين والجهات الفاعلة الأخرى في القطاعين العام والخاص في قطاع الصحة من أجل رعاية صحية أولية شاملة وميسرة وعالية الجودة، لا سيما للفئات الأكثر ضعفاً.

على اثر إستكمال المرحلة الأولى من المشروع التي تم تنفيذها خلال الفترة من أفريل 2019 إلى ديسمبر 2021، نستعد الآن لإطلاق المرحلة الثانية من “صحتي” التي ستمتد على 36 شهرًا.

  1. سير المشروع:

قبل إطلاق استشارة وطنية لتحديد الأولويات في مجال الصحة الأولية ودعوة منظمات المجتمع المدني لتقديم المشاريع التي تستجيب لهذه الأولويات قصد الحصول على التمويلات المناسبة من خلال مشروع صحتي، تخطط منظمة أطباء العالم وشركاء المشروع لتنظيم لقاءات واسعة ومكثفة مع ممثلي وممثلات المؤسسات الوطنية والجهوية والمجتمع المدني وأعضاء وعضوات المجالس المنتخبة ومهنيي ومهنيات الصحة بالقطاعين العام والخاص في 24 ولاية. الغرض من هذه الاجتماعات هو تقديم المشروع وإجراء مناقشة أولية حول أولويات الصحة الأساسية في كل منطقة من أجل تحسين النفاذ إلى الصحة للجميع.

سيتم الاتصال بالممثلين والمسؤولين الذين أعربوا عن اهتمامهم من خلال هذا الإعلان بين مارس وجوان 2022 لعقد اجتماع مباشر أو عبر الإنترنت من أجل تغذية التفكير المشترك وتحديد الأولويات في مجال الصحة الأساسية مع التركيز على الحقوق الصحية، والصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة العقلية والصحة البيئية والإدماج (الجنس والإعاقة) والرعاية الصحية الأولية بشكل عام.

الممثلون والممثلات الذين سيتم الاتصال بهم في هذه المرحلة التحضيرية ستكون لهم مسؤولية مهمة تجاه مجتمعهم، بإعتبارهم رواد في حوار متعدد الإطراف في مجال الصحة.

 

  1. طريقة المشاركة:

إذا كنت:

– إحدى منظمات المجتمع المدني 

– رئيس(ة) بلدية أو رئيس(ة) لجنة داخل البلدية

– مدير(ة) مركز شباب

– ممثل(ة) صحي(ة) أو ممثل(ة) مؤسسة عمومية (الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري أو مركز رعاية الأم والطفل، الطب المدرسي، في مستوصف أو مستشفى محلي) أو مؤسسة في القطاع الخاص (طبيب(ة)، ممرض(ة)، قابلة أو قابلة في الممارسة الحرة، طبيب(ة) نفساني(ة))

– فاعل(ة) في الحوار المجتمعي وفاعل(ة) في السياسة الصحية الوطنية

 

– ممثل(ة) عن الدولة اللامركزية (والي(ة)، معتمد(ة)، ممثل(ة) وزارات الصحة، الشؤون الاجتماعية، وزارة شؤون المرأة والأسرة، إلخ).

 

 

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel d’offres Publié sur Jamaity le 19 February 2022


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo