Exprimer mon avis

دعوة لتقديم طلبات للمشاركة في برنامج دعم قدرات الصحفيين والصحفيات في مجال حوكمة وإصلاح قطاع الأمن في تونس Retour vers les opportunités



Échéance

30 Septembre 2021 Il y a 3 years

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

دعوة لتقديم طلبات

للمشاركة في برنامج دعم قدرات الصحفيين والصحفيات في مجال حوكمة وإصلاح قطاع الأمن في تونس

حول مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF):

ديكاف – مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن مكرس لتحسين أمن الدول وشعوبها في إطار الحكم الديمقراطي وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين. 

منذ تأسيسه في عام 2000، ساهم مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) في جعل السلام والتنمية أكثر استدامة من خلال مساعدة الدول الشريكة والجهات الفاعلة الدولية التي تدعم هذه الدول، على تحسين إدارة قطاعها الأمني من خلال إصلاحات شاملة وتشاركية. 

وهي تبتكر منتجات معرفية مبتكرة، وتعزز المعايير والممارسات الجيدة، وتقدم المشورة القانونية والسياساتية وتدعم بناء القدرات لأصحاب المصلحة في قطاع الأمن التابعين للدولة وغير التابعين لها.

السياق العام للمشروع:

إدراكًا منهما بالدور الأساسي لوسائل الإعلام في تعزيز الرقابة الديمقراطية والشفافية والمساءلة في قطاع الأمن، قام كل من مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (SNJT) بوضع برنامج مشترك يهدف إلى بناء قدرات الصحفيين والصحفيات في مجال الحوكمة الرشيدة وإصلاح قطاع الأمن (G/RSS) في تونس وذلك عن طريق تمكينهم من تعزيز معرفتهم بالمفاهيم الأساسية لإصلاح القطاع الأمني ​​والقضايا المرتبطة به على المستويين المحلي والوطني بالإضافة إلى الجهات الفاعلة في هذا المجال.

فضلا عن بناء القدرات وتعزيز المكتسبات في مجال حوكمة قطاع الأمن، يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز مشاركة الصحفيين والصحفيات في إنجاح مسار إصلاح المنظومة الأمنية.

في هذا الإطار، يطلق مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (SNJT) دعوة لتقديم الطلبات لاختيار 25 صحفيًا وصحفية للمشاركة في برنامج تعزيز قدرات الصحفيين والصحفيات في مجال حوكمة وإصلاح قطاع الأمن في تونس.

برنامج المشروع:

يمتد البرنامج على فترة 14 شهرًا ابتداء من شهر أكتوبر 2021 إلى غاية شهر ديسمبر 2022 ويتضمن:

– 14 دورة تدريبية حول حوكمة قطاع الأمن يؤمنها خبراء وطنيون ودوليون وذلك على النحو التالي:

  • 7 تدريبات فنية.
  • 6 دورات تدريبية تتعلق بـموضوع حوكمة وإصلاح المنظومة الأمنية G/RSS.
  • تدريب مدربين TOT.

–  10 زيارات ميدانية: تزامنا مع الدورات التدريبية، يستفيد المشاركون من 10 زيارات ميدانية لمجموعة من الإدارات والمدارس ومراكز التكوين التابعة لوزارة الداخلية بعد موافقتها.

– مسابقة الإنتاج الصحفي: يختتم البرنامج بمسابقة لمكافأة أفضل ثلاثة إنتاجات صحفية تتناول مواضيع متعلقة بـحوكمة قطاع الأمن.

شروط الترّشح:

يجب على المترشح/ة:

  • أن يكون منخرطا في النقابة الوطنية للصحفيين (SNJT)؛
  • أن يتمتّع بـ 3 سنوات على الأقل من الخبرة المهنية كصحفي محترف؛
  • أن يتعهّد بالمشاركة في مختلف مراحل البرنامج (الدورات التدريبية، الزيارات ميدانية، المسابقة).

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 23 September 2021


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo