Exprimer mon avis

دعوة الى تقديم الطلبات/الترشحات للحصول على منح لإنتاج محتوى   Retour vers les opportunités


Internews

Lance   Appel à candidatures

Échéance

25 Février 2024 Il y a 2 months

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

 تدعو منظمة انترنيوز عبر مشروع  “تواصل” منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وصناع المحتوى إلى التقدم بطلبات للحصول على منح (20) لإنتاج محتوى ابداعي عن الأقليات العرقية والإثنية المهمشة و الفئات التي تفتقر الى التمثيل، وخاصة التونسيين ذوي البشرة السوداء والمهاجرين من افارقة جنوب الصحراء . يجب أن يسعى المحتوى الإبداعي الذي سيتم إنتاجه إلى دراسة ومناصرة قضايا مكافحة التمييز ضد الأقليات العرقية والإثنية المهمشة والفئات التي تفتقر الى التمثيل، خاصة التونسيين ذوي البشرة السوداء والمهاجرين من افارقة جنوب الصحراء، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه نشر المعلومات الخاطئة والمضللة في تفاقم هذه الظاهرة. كما يجب أن يستند المحتوى على مصادر موثوقة تتمتع بسمعة طيبة للتحقق من صحة المعطيات وتوخي الدقة والمهنية في إنتاج المحتوى.

قد تتضمن الطلبات على أفلام قصيرة، ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي، وتقارير وثائقية سمعية بصرية.

لمحة عامة عن مشروع تواصل 

تواصل هو برنامج مدته 24 شهرا يهدف إلى خلق مجتمع تونسي أكثر شمولا للمجتمعات العرقية والإثنية المهمشة والفئات الضعيفة والممثلة تمثيلا ناقصا من خلال مكافحة التمييز وتعزيز تنوع أكبر في التغطية الإعلامية.  وسيتم تحقيق ذلك من خلال ثلاثة أهداف رئيسية: 1( مكافحة المعلومات الخاطئة والمضللة وكذلك الخطاب السلبي الذي يستهدف الاقليات العرقية والإثنية المهمشة، وبما في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين. 2( تعزيز قدرة وسائل الإعلام المستقلة على التحقيق وتطوير تقارير جيدة مبنية على الحقائق حول قضايا التي تمس بحقوق الاقليات العرقية والإثنية المهمشة والفئات التي تفتقر الى التمثيل؛ 3( دعم تطوير المحتوى والصحافة المجتمعية من قبل الفئات التي تفتقر الى التمثيل والمهمشة بشأن القضايا المتعلقة بحقوق الافراد داخل المجتمع.

انترنيوز:

Internews هي منظمة دولية غير ربحية تقودها النساء تهدف لتزويد الناس بالأخبار والمعلومات التي يحتاجون إليها، وتمكينهم من القدرة على الاتصال، وإيصال أصواتهم.  عملت Internews منذ تأسيسها في عام 1982، في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتمتلك مشاريع نشطة في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط.

يجب أن تتضمن المقترحات ما يلي:

  • وصف لموضوع وإطار المحتوى وعلاقته بأهداف مشروع تواصل
  • سيناريو أو قصة المحتوى المقترح 
  • الميزانية المقترحة لإنتاج العمل 
  • السيرة الذاتية للأفراد او وثيقة تشمل تقديم للمنظمة او وسيلة الاعلام

ستختار لجنة الانتقاء عددًا من المقترحات بالتشاور مع الشركاء المحليين، وسيتم إعلام الصحفيين ووسائل الإعلام المختارة ودعوتهم إلى جلسة توجيهية.

من يمكن أن يتقدم؟

تشجع إنترنيوز الصحافيين وصناع المحتوى التونسيين من جميع وسائل الإعلام الوطنية, المحلية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني الذين ينشرون باللغات العربية والفرنسية على التقديم لهذه المنحة. المترشحون يمكن ان يكونوا:

  • صحافيون وصحفيات ووسائل الإعلام المحلية والمجتمعية المستقلة 
  • صحافيون وصحفيات ووسائل الإعلام الوطنية والاقليمية المستقلة 
  • صناع المحتوى والمؤثرين لديهم اهتمام كبير بقضايا التمييز ضد الأقليات العرقية والإثنية المهمشة والفئات التي تفتقر الى التمثيل، خاصة التونسيين ذوي البشرة السوداء والمهاجرين من افارقة جنوب الصحراء.
  • منظمات المجتمع المدني التي تعمل على مكافحة التمييز ضد الأقليات العرقية والإثنية المهمشة والفئات التي تفتقر الى التمثيل، خاصة التونسيين ذوي البشرة السوداء والمهاجرين من افارقة جنوب الصحراء

الموعد النهائي لتقديم الطلبات:

 25 فيفري 2024

كيفية التقديم:

الرجاء إرسال المقترح الفني للمحتوى مرفقاً بالميزانية ونسخة حديثة من السيرة الذاتية أو وثيقة تشمل تقديم للمنظمة أو وسيلة الإعلام عبر البريد الالكتروني إلى ( tn-tcba-applications@internews.org ) مع تحديد “منحة تواصل لإنشاء المحتوى الإبداعي – دعوة لتقديم الطلبات” في سطر الموضوع قبل 25 فيفري 2024. سيتم الاتصال بالمرشحين الذين تم اختيارهم فقط.

للمزيد من المعلومات 

الرجاء إرسال جميع الاستفسارات إلى tn-tcba-applications@internews.org 

                                                

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 1 February 2024


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo