Exprimer mon avis

دعوة لتقديم مقترحات-منح أولية Retour vers les opportunités


Organisation Mondiale contre la Torture

Lance   Appel à candidatures

Échéance

30 Juillet 2021 Il y a 4 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

 | السياق والتبرير:

 أدت هشاشة الدولة في ليبيا وانتشار الجماعات المسلحة إلى تأجيج الصراع المسلح الذي يعاني منه السكان المدنيون من الأساس وقد ساهم هذا الوضع من انعدام الأمن وانهيار سيادة القانون إلى انتهاكات ممنهجة وخطيرة للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان. يتم ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في ظل إفلات تام من العقاب. كما تعرض آلاف الأشخاص للاعتقالات التعسفية والتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة في مراكز الاحتجاز الرسمية وغير الرسمية من بينهم معارضون سياسيون ونشطاء ومهاجرون، ومتظاهرون وصحفيون وأطباء. كما أن النساء ليسوا استثناءً.

نظراً للوضع الحالي فإن حصول الضحايا على الخدمات الطبية أو النفسية فضلاً عن المساعدة القانونية ليس بالمهمة السهلة وهو ما يتطلب تضافر جميع القوى لتقديم مبادرات للضحايا تسمح لهم بالتخفيف من معاناتهم من خلال تزويدهم بالمساعدة المهنية التي يمكن أن تلبي احتياجاتهم من حيث المساعدة القانونية، والنفسية، والاجتماعية والطبية.

2 | الهدف من دعوة تقديم المقترحات: 

الهدف من هذه الدعوة المقترحة هو دعم المهنيين العاملين في تعزيز وحماية حقوق الإنسان لتقديم المساعدة النفسية و/أو القانونية لضحايا التعذيب داخل ليبيا. 

3|مَن يمكنه تقديم المطلب؟

  • يجب أن يكون مقدم المطلب كيانًا قانونيًا مثل منظمة غير ربحية أو مركز طبي أو شركة محاماة. 
  • يجب أن يكون مقدم المطلب مشاركا في تعزيز وحماية حقوق الإنسان. 
  • يجب أن يكون مقدم المطلب مسؤولاً بشكل مباشر عن إعداد المشروع وإدارته. 

4 | الأنشطة التي يشملها المقترح:

يجب أن يتضمن الاقتراح عناصر تتعلق بمساعدة ضحايا التعذيب مثل: الفحص والمقابلات والاستشارة القانونية الأساسية والتقييم النفسي الأولي أو التمثيل القانوني المجاني لفائدة المحتجزين و/أو ضحايا التعذيب. وقد يتمثل التمثيل القانوني في العمل على تحسين ظروف احتجازهم ودفع قضاياهم إلى مراجعة المدعي العام أو الآليات الدولية.

يجب أن يستند المطلب إلى عرض مفصل بهدف محدد يعكس أهمية المشروع كما يجب أن يخضع للتخطيط الجيد للمشروع من حيث المدة والأثر والميزانية. ستشمل التغطية المالية فقط المشاريع الواعدة وذات الصلة التي اقترحها المتقدمون الأكفاء.

وعلى وجه التحديد فإن معايير الأهلية هي كما يلي:

  • أهمية المشروع فيما يتعلق بالسياق المحلي والهدف من الاعلان؛
  • الأثر المحتمل والاستدامة المشروع؛
  • قدرة قائد المشروع على تنفيذه (خطة عمل ومنهجية واضحة لإدارة المشروع)؛
  • مؤشرات النتائج الملموسة والمحددة من حيث الكمية.

5|عملية الاختيار 

مواعيد فتح الدعوة: من 30/06/2021 إلى 30/07/2021.

ستختار لجنة الاختيار المكونة من أعضاء المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب وشركائها خمسة (5) مقترحات بناءً على المعايير المحددة مسبقًا. 

ستقوم المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل مقترح المشروع والميزانية والتوقيع على العقد.

6 | ترتيبات المنح

يصل مبلغ المنحة إلى 12000 يورو لفترة تنفيذ تصل إلى 10 أشهر.

كما يمكن أن يغطي دعم المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب ما يصل إلى كامل التكلفة الإجمالية للعمل ولا يشترط على مقدم المطلب تقديم مساهمة مالية لفائدة المشروع المقدم.

يرجى ملاحظة أنه سيتم تحديد المبلغ بناءً على تقييم الأعمال المقترحة والميزانية المقدمة ومناقشتها من قبل المنظمة المقدمة للطلب. 

لضمان التنفيذ السليم بالإضافة إلى التواصل المثمر للمشروع ستُعقد اجتماعات متابعة (شخصية أو افتراضية) شهريًا بين مقدم المطلب والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بالإضافة إلى تقديم تقرير سردي ومالي عن فترة التمويل.

حول المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب (OMCT)

المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعمل مع 200 منظمة عضو لإنهاء التعذيب وسوء المعاملة ومساعدة الضحايا وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر أينما كانوا.

نشكل معًا أكبر مجموعة عالمية تقف بنشاط في مواجهة التعذيب في أكثر من 90 دولة. نعمل على حماية أضعف أفراد مجتمعاتنا بما في ذلك النساء والأطفال والسكان الأصليين والمهاجرين والمجتمعات المهمشة الأخرى. لتحقيق ذلك ندعو الحكومات إلى تغيير قوانينها وسياساتها أو تنفيذها ونساعد الضحايا على السعي لتحقيق العدالة ونسعى جاهدين لمحاسبة الجناة لأن التعذيب لا يمكن التسامح معه وكرامة الإنسان غير قابلة للتفاوض.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 4 juillet 2021


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo