Exprimer mon avis

« المجتمع المدني والاستدامة التي لم تتحقق: مشكلتا التمويل والاستقلالية الذاتية «  Retour vers l'agenda

Quand?

29 Avril 2021 à partir de 13:00

Où?

Facebook Live

Partager l'événement sur

Inscription obligatoire
Région(s) concernées par cet événement: Tunisie

ينظم برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة الممول من الاتحاد الأوروبي جلسته السادسة والأخيرة من سلسلة تتضمن ست نقاشات مواضيعية عامة عبر الإنترنت     حول تحديات المجتمع المدني في المنطقة. ستعقد هذه الجلسة تحت موضوع « المجتمع المدني والاستدامة التي لم تتحقق: مشكلتا التمويل والاستقلالية الذاتية
وذلك في 29 أبريل/ أفريل 2021 الساعة 2.00 بعد الظهر (بتوقيت وسط أوروبا).
وفي هذا الصدد ، سيتناول  النقاش التحديات و# الفرص التي من شأنها جعل عمل الشبكات الإقليمية وكذلك الأنشطة الإقليمية للمجتمع المدني في منطقة البحر الأبيض المتوسط ممكنة ، بالاضافة إلى تقييم العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على مجموعات ومنظمات المواطنين ، مثل الوصول للتمويل، الضغوط الخارجية أو القواعد الأمنية.
للتسجيل إضغط على هذا الرابط https://cutt.ly/AhMlaFD
وفي هذا السياق، سينضم للجلسة مشاركين من ذوي خلفيات مختلفة من نشطاء المجتمع المدني، الباحثين، و#الصحفيين من الدول الأورو-متوسطية للتعرف على الاستقرار المؤسسي لكيانات ومبادرات المواطنين ، فضلاً عن القدرة على الجمع بين العمل القائم عبر الإنترنت والعمل الغيرمرتبط بالانترنت بعدما تسبب الوباء في تفاقم الصعوبات للعمل بفعالية في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، ستتاح للمشاركين الفرصة لتوجيه أسئلتهم وملاحظاتهم إلى المتحدثين من خلال الكتابة في نموذج الدردشة.
معلومات عملية:
* سيستمر النقاش لمدة 90 دقيقة مع توفير الترجمة للغة العربية والفرنسية للمنظمات / الأشخاص المسجلين.
*ستتم استضافة النقاش على منصة زوم كما سيتم بثه مباشرة على فايسبوك
*سيتمكن المشاركون المسجلون فقط من الولوج إلى منصة زوم والاستفادة من خدمة الترجمة المقدمة ، وفي الوقت ذاته، يمكن لبقية المشاركين متابعة النقاش على فايسبوك مباشرة والتفاعل مباشرة مع المتحدثين من خلال كتابة التعليقات والأسئلة.
Med Dialogue for Rights and Equality EU-Programme is organizing its sixth and last session of a series of six thematic online public debates on civil society’s challenges in the region. This session will be held under the topic “Achieving sustainability in civil society work: the issue of resources and autonomy” on April 29th, 2021 at 2.00 pm (CET).
In this context, the debate will address challenges and opportunities to make the functioning of regional networks and the regional activities of civil society in the Mediterranean region possible, assessing the internal and external factors that impact on citizens’ groups and organizations, such as the access to funding, external pressures or the security rules.
Click here to register and to learn more https://cutt.ly/AhMlaFD
This event will gather participants from different backgrounds like civil society activists, researchers and journalists from euro-Mediterranean countries to find out about institutional stability of citizens’ entities and initiatives, as well as the capacity to combine online and offline work after the pandemic has exacerbated the difficulties to operate effectively in the region. In addition to that, participants will have the opportunity to address their questions and remarks to the speakers by writing in the chat form.
Practical information:
*The debate will last 90 minutes
*It will be hosted on Zoom and also broadcasted live on Facebook.
*English, Arabic and French translations will be provided on Zoom only, for registered organisations/ persons.
*Questions raised by participants will be addressed to the panel in writing via the chat form.
*Your Zoom access to the debate will be sent to you by email, within 24 hours before the event.

Organismes impliqués

Plus d'informations

Pour plus d'informations, vous pouvez contacter l'équipe organisatrice:


Réseaux sociaux

Ajouter sur l'agenda Google Rejoindre sur

Événements à venir


Découvrez encore plus d'événements sur Jamaity en allant sur l'agenda associatif


Vous souhaitez découvrir plus d'événements impliquant des associations de la société civile tunisienne?
Essayez la rubrique Agenda associatif de la plateforme



Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo