Exprimer mon avis

تظاهرة فلّم في دارك‬

23 mai 2020

تظاهرة فلّم في دارك‬

نظمت الجامعة التونسية لنوادي السينما بالتعاون مع تفنن تونس الإبداعية في إطار مشروع السينما في حومتنا تظاهرة تحمل عنوان فلّم في دارك إنطلقت منذ 9 ماي 2020 وذلك في شكل بث مباشر على المحامل الرقمية .

مثلت هذه الظروف الإستثنائية التي يشهدها العالم ورغم بشاعة تداعياتها الإقتصادية والإجتماعية فرصة للإبداع الفكري و الثقافي والفني . هذا ما جسدته عديد المبادرات القيمة التي تعمل على فك عزلة فرضها الإطار الصحي العام في تونس على المواطنين. مشروع فلّم في دارك هو جزء من فسيفساء المبادرات و هو مبادرة رقمية طُرح كبديل لتظاهرة كان من المُزمع الشروع فيها هذا الشهر بعنوان السينما في حومتنا وهي عبارة عن عروض سنمائية مباشرة في الأحياء الشعبية .

« فلّم في دارك » حل كبديل فرضه السياق العالمي و وهو سلسلة من الورشات التدريبية حول صناعة أفلام التحريك بإستعمال تقنية الأطارات الثابتة . تُعنى هذه الورشات بصناعة الشخصيات و الديكور و الصوت … و يُقدمها المكون زياد العيفة منذ يوم 9 ماي 2020 . تُعد تجارب الأطفال الناجحة في هذا الميدان من ثمرات المشروع الملموسة . إستطاعت فرح ذات ال 11 ربيع أصيلة ولاية قابس تطبيق التقنيات التي تعلمتها في هذه الورشات القيمة من إعداد مشهد من إبداعها تحرك فيه مجموعة من الديناصورات كشخصيات رئيسية في عملها الفني .

تتمحور المرحلة الثانية من المشروع حول مسابقة تُقدم من خلالها مُخرجات الورشات من الإبداعات الفردية لتُعرض على لجنة مختصة في الغرض و تعرض وتناقش وذلك للتنافس حول جائزتين رئيسيتين :

جائزة لجنة التحكيم لأحسن فيلم بتقنية الأطارات الثابتة
جائزة الجمهور لأحسن فيلم بتقنية الأطارات الثابتة

تتواصل التظاهرة إلى يوم 30 ماي 2020 لمتابعة فلّم في دارك

رابط





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo