Exprimer mon avis

مهرجان حلمة للفوانيس الطائرة في دورته الثالثة يضيء سماء طبرقة

11 May 2017

مهرجان حلمة للفوانيس الطائرة في دورته الثالثة  يضيء سماء طبرقة

في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأرض احتضنت مدينة طبرقة أيام 28 و 29 و 30 أفريل مهرجان حلمة في دورته الثالثة. و دارت عروض المهرجان بشاطئ طبرقة في الهواء الطلق تحت أنظار حضور جماهيري كبير

و شهد المهرجان هذه السنة حضور عدد كبير من الفنانين من أجناس فنية مختلفة و كانت مفاجأة المهرجان حضور فنان الجاز العالمي أنيس التايب و هو تونسي استطاع أن يصبح فنانا عالميا في ظرف وجيز بعد فوزه في مسابقة أحسن صوت في أوكرانيا ليقوم بعدها بسلسلة من الحفلات في أوروبا ثمّ في مختلف أنحاء العالم.

أما عن برنامج المهرجان فقد كان ثريا جدا و جمع ما بين الحفلات الفنية التي اثثتها ثلة من المجموعات الوطنية و العالمية هذا  إضافة إلى ورشة غرافيتي و عروض راقصة في الشوارع تحت إشراف جمعية المخزن الثقافي. كما نظمت مسابقة للمواهب و تمّ اختيار وتتويج البعض من شباب طبرقة.

و انتظمت أيضا على هامش المهرجان خيمة لإعداد المأكولات التي تميز الجهة و تمكين الحاضرين من تذوقها و التعريف بها . و في اليوم الثالث اختتمت فعالياته بحفل ألعاب نارية وإطلاق للفوانيس الطائرة.

هذا المهرجان الذي عرف نجاحا كبيرا كان نتيجة سلسلة من الاستعدادات التي تداخلت فيها مجهودات المساهمين فيه و الجمعية المنظمة له ‘ جمعية شباب و آفاق ‘ و هي جمعية تونسية  تأسست في جوان 2013 و تهدف أساسا إلى :

المساهمة في التنمية الذاتية والجماعية للشباب من خلال توعية الشباب بالحياة الجماعية وتنمية حسّ المواطنة لديهم. اضافة الى تنمية التفكير النقدي لدى الشباب وتشجيعهم على العمل الجماعي وحثهم على المبادرة و الإبداع . وتهدف كذلك إلى تعزيز ونشر الثقافة والفن عن طريق التشجيع والإعداد للمبادرات الثقافية والمشاركة في مختلف التظاهرات المماثلة.

ختاما يمكن القول أن هذا المهرجان مثّل من ناحية فرصة للتعريف بالدور الكبير الذي تلعبه الجمعيات في تنمية جهة طبرقة و من ناحية أخرى  فسحة ترفيهية و ثقافية غيّرت أجواء مدينة طبرقة و شغلت اهتمام المواطنين و الأجانب و وسائل الإعلام الوطنية و العالمية و روّج بذلك لصورة جميلة هي خير مفتتح لموسم سياحي واعد.


Organismes concernés





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo