Exprimer mon avis

مؤتمر النزاهة : الفساد في تونس وسبل مقاومته

31 janvier 2017

مؤتمر النزاهة : الفساد في تونس وسبل مقاومته

« أنا يقظ » هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. تأسست المنظمة إثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. إذ تضم ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة’.

ومنذ 4 سنين مضت، اتخذت « أنا يقظ » من ديسمبر شهراً ضد الفساد ليكون بذلك شهراً للتظاهرات والفعاليات الشبابية والندوات الصحفية والمحاضرات الدارسة لظاهرة الفساد في تونس.

في ديسمبر المنقضي، ومع انطلاق تظاهرة شهر ضد الفساد في تونس من قبل منظمة « أنا يقظ »، جلب انتباهنا مؤتمر النزاهة ‘ Integrity Mall ‘ الذي انعقد يومي 24 و25 ديسمبر 2016 بمدينة العلوم، أريانة. وقد ضم المؤتمر، الذي مثل أكبر مؤتمر ضد الفساد في تونس، ورشات عمل، ندوات، مناظرات، مرافعات، جلسات حوارية في إطار الحوار الحقيقي للشباب، فضاء مخصص لتوعية الأطفال، عروض سينمائية، BIL، SLAM، وعروض سينمائية توجهت كلها نحو ظاهرة الفساد كاشفة المستور، ناقلةً المغمور وفاضحةً المحظور. وقد سجل هذا المؤتمر حضور عديد الممثلين لهياكل الدولة والمجتمع المدني الذين عبروا عن عزمهم للإصلاح البلاد والنهوض بحال العباد مستهلين بمكافحة الفساد.

وقد قامت « أنا يقظ » أيضاً بتوزيع عديد الكتب التي استحسنها الحضور ومنها تقرير اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد لسنة 2011 التي ترأسها السيد عبد الفتاح عمر الذي قامت المنظمة بإعادة طباعته ونشره ‘حماية للذاكرة الشعبية’ والإيمان بأن ‘المحاسبة استحقاق ‘.

وقد تم في الأخير تكريم عديد الشباب الذين ساهموا في انجاح نشاطات المنظمة والفائزين في المسابقات والعروض مع إعطاء الفرصة لكل الفئات العمورية ومختلف المناطق للإيمان بأن تونس كيان واحد لا يتجزأ، وأن الشباب التونسي وحدة متكاملة لمكافحة الفساد بأشكاله وأنواعه. 


Organismes concernés


Actions associatives concernées





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo