Exprimer mon avis

مشموم، نضال فني نحو سينما هادف

17 juillet 2016

مشموم، نضال فني نحو سينما هادف

شاركت في الدّورة التدريبية الأولى حول استراتيجيات الاتّصال بتونس الكبرى من 5 إلى 8 أفريل، 9 جمعيات ترشّحت لخوض مغامرة « أبرز » بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني بتونس وبالشّراكة مع « جمعيتي » و »مؤسّسة الياسمين ». 

ومن بين هذه الجمعيات، جمعية « مشموم » وهي جمعية سينمائية تأسست في 2013، تهدف إلى انتاج أفلام ذات رسالة سامية للرقي بالمجتمع التونسي والمغرب العربي والعالم العربي.

في رصيد الجمعية عدة مشاريع وافلام، فقد عملت مشموم على تحسيس المجتمع التونسي بالقضية الفلسطينية كقضية أم بإنتاج أفلام قصيرة نذكر منها نموذجين هما « هم بيننا » و »غداة أهل غزة ». كما قامت الجمعية بإعداد أفلام أخرى متنوعة المجالات وشاركت في عديد المسابقات العالمية على غرار المسابقة للدولية بالولايات المتحدة الأمريكية حول نشر السلام. وتتميز الجمعية أيضا بانفتاحها على جمعيات بالخارج تعول عليها في عرض منتجاتها السينمائية خارج تونس كالامارات وفلسطين. هذا وقد عقدت مشموم شراكات مع جمعيات محلية ناشطة في المجال الطبي والمجال الثقافي والمجال الصحي.

تعترض الجمعية بعض الصعوبات تتعلق أولا بعدم توفر التمويل المادي مقابل غلاء تكلفة التجهيزات، وثانيا بعدم وجود تكوين كاف للشباب ولأعضاء الجمعية في المجال السينمائي تصويرا وتمثيلا، وثالثا بعدم تلقي الدعم المادي من الدولة في الشأن الثقافي عموما وفي السينمائي على وجع التحديد.

وبمشاركتها في برنامج أيرز، تسنى لجمعية مشموم التعرف على آليات التواصل السليم التي من شأنها تسهيل عملية الحصول على التمويل لاحقا، وعلى كيفية درس مختلف الإشكاليات بالجمعية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.

لمشاهدة فيديو المقابلة، أنقر هنا


Organismes concernés





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo