Exprimer mon avis

منتدى المناخ الأخضر : من أجل إلتزام أكبر بقضايا البيئة

21 septembre 2018

منتدى المناخ الأخضر : من أجل إلتزام أكبر بقضايا البيئة

في إطار أنشطة قسم البيئة والمناخ ، أطلقت منظمة راج-تونس منصة المنتدى الأخضر للمناخ (www.greenclimateforum.Org) المتمثلة في فضاء رقمي لتبادل الأفكار والخبرات في مجالي التغيرات المناخية والتنمية المستدامة في تونس . تهدف منصة GCF إلى تزويد المواطنين وخاصة الشباب من مستخدمي الواب بمعلومات وتقارير تصف الوضع والسياسات البيئية والمناخية في تونس من خلال تشريك مختلف الأطراف الفاعلة والمؤثرة في المشهد البيئي والمناخي .

 

تم إطلاق النسخة الأولى من « منتدى المناخ الأخضر »، يوم الخميس 13 سبتمبر وذلك لتوعية المواطنين والسياسيين عن أهمية تغيير السياسة البيئية الوطنية في مواجهة تغير المناخ الجديد ، مع إشراك جميع أصحاب المصلحة. عقدت المنظمة هذا المنتدى على امتداد 3 أيام   و استمرّ من 13 إلى 15 سبتمبر ،و مثّل فرصة لعرض المبادرات المختلفة في مجال البيئة والمناخ في تونس.المنتدى  كان أيضا بمثابة  مساحة لتحفيز النقاش حول البيئة بين مختلف المناطق وتقديم وجهات نظر مختلف الأطراف المعنية بشأن الوضع البيئي في البلاد.

 

 

 

انطلقت أولى أيام المنتدى الأخضر بمجموعة من النقاشات حول آثار التغيرات المناخية على قطاعي السياحة والصحة مع التركيز على أهداف التنمية المستدامة و الإستراتيجيات المعتمدة بالقطاعين المعنيين. وتم التطرق خلال اليوم الثاني  إلى آثار التغيرات المناخية على قطاعي التهيئة العمرانية والنقل وذلك مع التركيز على ضرورة استخدام البناء الإيكولوجي والتنقل المستدام و طرح البدائل.

بينما مثّل اليوم الثالث فرصة لتوعية المواطنين  بالممارسات البيئية الجيدة من خلال ورشات عمل انتظمت بشارع الحبيب بورقيبة.

 

 

 

 

تأتي هذه المبادرات في إطار خطّة عمل  تتماشى مع اتفاق باريس بشأن المناخ والمساهمة المحددة وطنيا  في تونس (NDC Tunisia-Nationally Determined Contribution) و خطة التنمية المستدامة لعام 2030. استدامة.





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo