Exprimer mon avis

منظمة بيبليوناف تعمل على بعث مكتبات في كامل أنحاء الجمهورية

7 mai 2018

منظمة بيبليوناف تعمل على بعث مكتبات في كامل أنحاء الجمهورية

نظمت جمعيّة »  بيبليوناف – biblionef  » يوم الخميس 03 ماي 2018 بالتعاون مع »  جمعيتي  » بتونس العاصمة اجتماعا إعلاميا لتقديم مشروعها المتمثّل في خلق مكتبات للجميع.

من هي بيبليوناف ؟

هي منظمة دولية غير حكومية تتمثل مهمتها في تسهيل الوصول إلى الكتب والقراءة للأطفال والمراهقين المحرومين في جميع أنحاء العالم. وهي تنشئ وتزود بها المكتبات العامة والمدرسية والجمعياتية بفضل هبات الكتب الجديدة المتأتّية من شراكتها مع العديد من الناشرين الفرنسيين من أجل الشباب.

ما هي أبرز أهدافها؟

تضع هذه المنظمة في صلب اهتماماتها تزويد الأطفال المحرومين بالكتب الجديدة والحديثة التي سترافقهم من الطفولة إلى المراهقة لتمكّنهم من الإطلاع أكثر على العالم من حولهم و تساعدهم على بناء الأساس المتين للمعرفة والتعليم.

منهجيّة العمل:

ترتكز طريقة عمل بيبليوناف على التحليل الدقيق للاحتياجات من خلال التنسيق مع شركاء ميدانيين عند تطوير المشاريع لتستجيب للطلبات التي يتم التعبير عنها  من تقديم ، توزيع ، معالجة واستخدام الكتب.

بيبليوناف في تونس:

في 2 فيفري وقعت المنظمة مع وزارة التربية والتعليم اتفاقية تخوّل لها الدّخول إلى جميع المدارس في تونس و العمل على إرساء مكتبات فيها.   و قد أطلقت Biblionef » في أكتوبر 2016 بالتعاون مع ثلاث جمعيات تونسية (Kolna Tounes، A Child of Smiles ودعم مبادرات التنمية) مشروعها الذي يهدف إلى الوصول إلى أكثر من 30،000 تلميذ  تونسي في 4 سنوات ، من خلال توزيع أكثر من 65000 كتاب جديد في 140 مدرسة معظمها في المناطق الريفية.

 

و مثّل الإجتماع  الإعلامي فرصة دعت من خلالها منظمة بيبليوناف مختلف الأشخاص والجمعيات والمنظمات  خاصّة المهتمة بأنشطتها للانضمام إليها من أجل العمل على إرساء مكتبات بمختلف مناطق الجمهورية.





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo