Exprimer mon avis

منظمة أنا يقظ تعلن عن النتائج الأولية لملاحظة تمويل الحملة الانتخابية

9 mai 2018

منظمة أنا يقظ تعلن عن النتائج الأولية لملاحظة تمويل الحملة الانتخابية

عقدت يوم أمس منظمة أنا يقظ ندوة صحفية أعلنت خلالها عن أولى نتائج عملية الملاحظة الإنتخابية إذ ارتكز المشروع على ملاحظة تظاهرات الحملة الانتخابية لجملة من القائمات (حزبية، ائتلافية ومستقلة) على مستوى 12 بلدية لمدة 29 يوما من 7 أفريل إلى 5 ماي 2018، وقد تم الإعلان عن أهم التجاوزات التي تم رصدها فيما يخص الجوانب الأساسية للمشروع وهي احترام السقف الإنتخابي واستغلال موارد الدولة وظاهرة شراء الأصوات.

فيما يخصّ مسألة سقف التمويل الإنتخابي فقد كشفت يسرى مقدّم مديرة مشروع ملاحظة الإنتخابات بالمنظمة  أنّ 90% من القائمات احترمت السقف الانتخابي فيما تجاوزته كلّ من حركة النهضة بنسبة تتجاوز 55 % و لحركة نداء تونس بنسبة 40 % .

و كشفت المنظمة  في نفس السّياق  عن رصد استغلال للأطفال والمراهقين في الحملة الانتخابية بمقابل مادي يتراوح بين 10 و30 دينارا. وأشارت مديرة مشروع مراقبة تمويل الحملة الانتخابية في المنظمة إلى أنّ المنظمة كشفت هذه التجاوزات عن طريق الملاحظة المباشرة وخاصة في الاسبوع الاخير من الحملة.

ختاما أكّدت  »أنا يقظ »  أنها ستقدم نتائج تقريرها إلى دائرة المحاسبات لكونها المعنية بمراقبة تمويل الحملة الانتخابية ومتابعة التقارير المالية للأحزاب.





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo