Exprimer mon avis

نحن الشباب…نحن ننتخب

23 janvier 2018

نحن الشباب…نحن ننتخب

تم يوم الأربعاء 17 جانفي 2017، الاطلاق الرسمي لمشروع نحن ننتخب: بلديات 2018 بنزل سيفاكس بصفاقس انعقدت بالمناسبة ندوة صحفية للتعريف بالمشروع والكشف عن أهدافه .

هو مشروع لجمعية نحن الشباب انطلق في أوت 2017 بالشراكة مع المبادرة الأمريكية للشرق الأوسط و يهدف الى تشجيع المجتمع المدني بولايتي صفاقس وقابس على المشاركة في المسار الانتخابي وضمان استمرارية عمل الجمعيات في مسائلة وتقييم برامج القوائم الفائزة في الانتخابات البلدية القادمة عن طريق دعم قدراتهم وتكوينهم في عدة مجالات. وقد قامت جمعية نحن الشباب باختيار 70 شابا مستقلين ومنتمين لجمعيات شركاء في المشروع، لتكوينهم في الحشد والدعم والقانون الانتخابي للقيام فيما بعد بحملات تحسيسية لتشجيع المواطنين خاصة الشباب منهم على التصويت في الانتخابات البلدية، والحضور في مراكز الاقتراع يوم 6 ماي 2018 لمراقبة والحرص على حسن سير العملية الانتخابية في 11 بلدية من ولايتي صفاقس وقابس. كما سيقوم المتطوعون برصد الوعود الانتخابية للقائمات الفائزة لتقييمها في وقت لاحق. وقد تم في الندوة الصحفية توقيع اتفاقيات شراكة مع 11 جمعية، 5 من صفاقس و6 من قابس للمساهمة في إنجاح هذا المشروع.

نحن ننتخب: بلديات 2018 ،  ينتهي في شهر ماي لكن لا يقف في هذا الحد اذ ينتهي دور الجمعية الأم للمشروع لكن دور الجمعيات الشريكة يبقى متواصل ويكمن في متابعة الفائزين في الانتخابات عن طريق منصة الكترونية ستقوم جمعية نحن الشباب بإنجازها في وقت سابق. تشمل هذه المنصة تقارير مراقبة الانتخابات في كل البلديات والبرامج الانتخابية للقوائم الفائزة لتمثل رقيبا يضمن حسن سير المشاريع في البلديات والجهات المعنية.

هذا المشروع يأتي بعد 15 مشروع للجمعية التي استهدفت منذ تأسيسها أكثر من 15000 شاب في ولايات صفاقس وقابس والقيروان والمهدية وتونس. ويسعى فريق مشروع نحن ننتخب: بلديات 2018 الى استهداف 30000 شاب وحثهم على التصويت في الانتخابات البلدية القادمة.


Gallerie

.


Organismes concernés





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo