Exprimer mon avis

النساء في العمل Retour vers les projets


Durée du projet: 3 an(s) 11 mois

Apr 2006 Mar 2010

Partager le projet sur

Plus de détails

مكان النشاط: تونس، مصر، الأردن، فلسطين، سوريا، لبنان، المغرب والمملكة المتحدة.

الشريك في تونس: مركز البحوث والتوثيق والدراسات والإعلام حول المرأة (كريديف)

أكدت مجموعة من التقارير التي نشرها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول التنمية البشرية في العالم العربي ضرورة الاعتراف بإمكانيات المرأة وقدرتها على المساهمة، على قدم المساواة، في الرذخاء الاقتصادي والإجتماعي ببلادها. و قد سلّطت هذه التقارير الضوء أيضا على ضرورة تمكين المرأة من المزيد من فرص العمل وزيادة تمثيليتها العامّة وفي المنتديات السياسية.

و يهدف هذا المشروع  بذلك الى الجمع بين نساء من منطقة الشرق الأوسط مع نظرائهنّ في المملكة المتحدة قصد تبادل الخبرات والعمل معا للتغلب على العقبات والمعوقات التي  تواجهنها في مكان العمل .

لبدء المشروع، أطلق المجلس الثقافي البريطاني سلسلة من المشاريع لرفع مستوى الوعي حول هذا الموضوع في البلدان المشاركة، تهدف إلى بناء الوعي تدريجيا  حول دور   النساء  على تحقيق  التنمية الاقتصادية للمجتمع من خلال زيادة مشاركتها في الحياة الفاعلة.

وتتمثل نتائج المشروع في:

سلسلة من البرامج والفعاليات في المؤسسات التعليمية لتثقيف الجيل القادم من الشابات حول الفرص الوظيفية التي قد تكون متاحة لهنّ.

 بناء شبكة من النساء المهنيات من البلدان المشاركة في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة التي سوف تتعهد بالتبادلات وبناء روابط  في مجالات مختلفة.

تطوير مجموعة من المنتجات ذات الصلة بالمشروع (فيلم وثائقي، والمنشورات، والمعارض، والموقع، الخ) التي من شأنها استهداف جمهور متنوع ومحاولة نقل الرسائل الرئيسية المتمثلة في المشروع.


Traductions

Régions bénéficiaires



Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo