أعبّر عن رأيي

دعوة للتعبير عن الاهتمام-اللجنة الأوروبية للتدريب والزراعة عودة إلى الفرص



انتهاء الصلاحية

05 سبتمبر 2024 Dans 4 d

شارك الفرصة على

تفاصيل الفرصة

الجهات المعنيّة بهذه الفرصة Tunisie

تندرج هذه الدعوة في إطار مشروع “PRESTo – تعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ والادارة المستدامة للموارد الطبيعية في تونس”، الذي تقوم بتنفيذه المنظمة األوروبية CEFA بالاشتراك مع DGGREE ، ICU IBE-CNR ، AVFA، وATDE في واليات جندوبة وبنزرت ونابل والمهدية. يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات السكان على الصمود والتكيف في مواجهة تغير المناخ، من خالل اإلدارة المستدامة للموارد الطبيعية في تونس. ويركز على ثالثة محاور رئيسية: 

.1 تعزيز قدرات ودور المجتمع المدني والمؤسسات الزراعية في واليات نابل وبنزرت والمهدية وجندوبة لمواجهة التحديات المناخية العالمية. 

.2 تعزيز المؤسسات المرتبطة بوزارة الفالحة في كفاءة استخدام المياه واعتماد تقنيات زراعية مرنة، موجهة نحو المديرين والفنيين من الهياكل المحلية: مندوبية الفالحة، CFPA ،CTV وGDA 

.3 الدعم الفني والمالي للمزارعين من خالل إدخال تقنيات زراعية مرنة ومستدامة. 

وصف الدعوة: 

تندرج الدعوة للتعبير عن االهتمام في إطار المحور الثالث من تدخل المشروع، الذي يركز على تحسين معارف الفالحين وتعزيز قدراتهم اإلنتاجية من خالل الوصول إلى التقنيات الزراعية المرنة والمستدامة، باإلضافة إلى الدعم المالي المقدم من المشروع لتنفيذها. سيستفيد الفالحين الصغار ومتوسطي الحجم من التدريب والتوجيه إلنشاء مشاريع صغيرة قادرة على الصمود، حيث تتكامل اإلدارة المحسنة للموارد الطبيعية )التربة والمياه( مع زيادة إنتاجية األراضي. وبهذا الصدد، يجب أن تكون المبادرات مدركة لآلثار المحتملة الممارسات الزراعية غير المثلى على المحاصيل وخصائص التربة وإنتاجية اإلنتاج. 

ومتوس ًط بمعدل 40 فالحاً 

في كل والية ، بهدف إنشاء مؤسسات فالحا صغي ًرا ا، ً 

يخطط المشروع دورة لتعزيز ودعم 160 

صغيرة قادرة على الصمود. سيوفر الدعم أدوات معرفية ومالية لتنفيذ الممارسات الجيدة والتقنيات المستفادة، مما يسهم في صياغة خطط أعمال قابلة للتمويل وتوجيهها نحو المنتجات المالية المتاحة، مع التمويل المباشر لـ 40 مؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم من خالل المشروع، بواقع 10 شركات في كل والية. 

لماذا المشاركة: 

تتيح لك هذه الدعوة تقديم طلبك إلى لجنة التقييم التي ستختار 160 مشرو ًعا/مبادرة. يهدف البرنامج إلى تنفيذ دورة تعزيز ومتوس ًط في كل منطقة من مناطق التدخل األربع: جندوبة، بنزرت، نابل، والمهدية، ودعم فني لفائدة 40 فالحاً صغي ًرا ا 

بهدف إنشاء مؤسسات صغيرة قادرة على الصمود. سيتم توفير األدوات المعرفية والمالية لتنفيذ الممارسات الزراعية والتقنيات المستدامة في إدارة المياه، مما يسهم في صياغة خطط عمل قابلة للتمويل وتوجيهها نحو مسالك التمويل المتاحة، مع التمويل المباشر لـ 40 شركة صغيرة ومتوسطة في الواليات األربع، أي 10 مبادرات ممولة في كل والية. 

توفر هذه الدعوة إمكانية الوصول إلى المرحلة األولى من عملية االختيار، رغم أن جميع الطلبات تؤخذ بعين االعتبار، سيتم االتصال فقط بالمرشحين المختارين بعد التقييم األولي للملفات. 

=_UTF-8_B_2KfYs9iq2YXYp9ix2Kkg2KfZhNiq2LPYrNmK2YQuZG9jeCAoMSkucGRm_=

كيفية الترشّح

تابع "جمعيتي" على لينكد إن


احصلوا على جمعيتي موبايل من الآن

Jamaity Mobile Promo

Appel à participation منشور على "جمعيتي" في 8 August 2024


إكتشف المزيد من الفرص على "جمعيتي" عبر النّقر على هذا الرّابط.




مدعوم من طرف

شعار شبكة أوروميد UE Logo