أعبّر عن رأيي

دعوة لتقديم طلبات حول تعزيز قدرات شركاء – مشروع نسيج عودة إلى الفرص


Democracy International

يطلق   Appel à candidatures

انتهاء الصلاحية

21 جويلية 2024 Il y a 1 d

شارك الفرصة على

تفاصيل الفرصة

القسم الأول – تقديم البرنامج

1.أ. مقدمة

يقوم برنامج “نسيج”، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID» والمنفذ من قبل منظمة الديمقراطية الدول «DI»، بخلق شراكات مع المبادرات التونسية وتقديم الدعم في القضايا ذات الأولوية التي تهم الشأن العام وذلك للنهوض بأولويات التنمية في تونس في مختلف القطاعات. سيقوم البرنامج بذلك من خلال تعزيز قطاع التنمية في تونس والعمل على الاستدامة. سيقوم البرنامج أيضا بمعالجة القضايا ذات الأهمية الأساسية للمواطنين وإقامة الروابط بين القطاعات وداخلها لتعزيز التعاون والتنسيق والوحدة بشكل أفضل.

يعمل المشروع متعدد السنوات على تمكين المواطنين/المواطنات التونسيين/التونسيات من الترويج للأولويات الخاصة بهم من خلال ثلاثة أهداف مرتبطة ببعضها البعض:

  • الهدف 1 : زيادة مشاركة المواطنين/ات وفعاليتهم/هن في العمل حول مواضيع محددة وذات أهمية.
  • الهدف 2 : تعزيز القدرة المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني وتعزيز التغيير الايجابي فيما يخص أولويات المواطنين/ات.
  • الهدف 3 : تعزيز الشراكات الفعالة (ما بين القطاعات ومتعددة القطاعات ) على المستويات المحلية والجهوية والوطنية. مثل المجتمع المدني والمواطنين/ات والقطاع الخاص وذلك للعمل على مواضيع محددة وذات أهمية.

ضمن الهدف 2، يسعى مشروع  نسيج إلى بناء قدرات المنظمات والفاعلين المدنيين لتعبئة المواطنين حول قضايا ذات أولوية عامة.

1.ب. معلومات حول الدّعوة لتقديم المشاريع

تدعو منظمة الديمقراطية الدولية، من خلال مشروعها نسيج، المنظمات المحلية غير الحكومية المسجلة قانونياً (منظمات المجتمع المدني، المؤسسات الأكاديمية، المؤسسات البحثية، وشركات الاستشارات) لتقديم طلبات حول  تعزيز قدرات شركاء نسيج حول موضوع واحد على الأقل من الموضوعات الأساسية المذكورة أدناه. الغرض من هذا الطلب هو دعم 15 منظمة من شركاء نسيج المحليين والمستفيدين حاليا من منح لتعزيز قدراتهم ومعرفتهم في المواضيع المذكورة أدناه، مما يعزز نجاحهم في تلبية أولويات المواطنين وتعزيز التعبئة بشكل فعال وهادف ومستدام.

يدعم هذا الطلب أنشطة وبرامج حول المواضيع الأساسية التالية:

  • التواصل والصورة العامة
  • حشد التمويل
  • المناصرة

يمكن أن يكون “التشبيك” و”المعلومات المنقوصة والكاذبة” من بين الموضوعات الثانوية التي تتقاطع مع واحدة أو أكثر من المواضيع الأساسية المذكورة أعلاه. يجب أن تتمتع المنظمات المهتمة بالتقديم بالقدرة والخبرة في تنفيذ الأنشطة في أحد المواضيع الأساسية الثلاثة.

 

 

فترة التنفيذ: سنة واحدة (من أوت 2024 إلى أوت 2025).

الفئة المستهدفة: 15 شريكًا ومنتفعًا من  مشروع نسيج يعملون على مشاريع تتعلق بعدم المساواة التي تؤثر على النساء العاملات في القطاع الفلاحي.

 

الولايات: الولايات الـ24 في تونس.

المنظمات التي سوف يتم اختيارها ستكون مسؤولة عن تصميم وتنفيذ برامج تعزيز القدرات لشركاء نسيج المحليين، مع التركيز على الآليات والأدوات المطلوبة للتنفيذ الفعال. يمكن تنفيذ برنامج تعزيز القدرات من خلال أنشطة متنوعة مثل ورش العمل التدريبية، والفعاليات، والاجتماعات، وغيرها.

  ستتعاون المنظمات المختارة بشكل وثيق مع فريق نسيج المختص في تعزيز القدرات لضمان تنفيذ البرنامج بطريقة ناجحة، مما يعزز فاعلية الهدف الثاني لنسيج.

 

  NASSEEJ CB RFA  – Arabic RZ review  تجدون المزيد من التفاصيل حول البرنامج في هذه الوثيقة

 

 

انتهت صلوحية الفرصة

للأسف هذه الفرصة لم تعد موجودة على جمعيتي . زوروا بانتظام قسم الفرص لتجنب افلات الفرص اللاحقة

تابع "جمعيتي" على لينكد إن


احصلوا على جمعيتي موبايل من الآن

Jamaity Mobile Promo

دعوة للترشّح منشور على "جمعيتي" في 17 July 2024


إكتشف المزيد من الفرص على "جمعيتي" عبر النّقر على هذا الرّابط.




مدعوم من طرف

شعار شبكة أوروميد UE Logo