Exprimer mon avis

دعوة لتقديم ترشحات لإعداد دراسة حول الفاعلين والفاعلات في مجال الحقوق الاقتصادية  والاجتماعية والبيئية في المغرب وتونس ومصر وفلسطين ولبناند Retour vers les opportunités



Échéance

10 Mai 2023 Il y a 1 year

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

دعوة لتقديم ترشحات لإعداد دراسة حول الفاعلين والفاعلات في مجال الحقوق الاقتصادية 

والاجتماعية والبيئية في المغرب وتونس ومصر وفلسطين ولبنان 

-1 عن الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان: 

الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان هي منظمة دولية غير حكومية تدافع عن جميع حقوق الإنسان: المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، على النحو المنصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. تم إنشاء الفيدرالية في عام 1922 من قبل الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان وتطورت بشكل ملحوظ على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية حيث تضم الآن 185 منظمة عضو في أكثر من 112 دولة. احتفلت الفيدرالية بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2022 وهي بالتالي أقدم منظمة دولية للدفاع عن حقوق الإنسان. 

-2 السياق:  

يقوم المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط في الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان بتنفيذ برنامج “سواسية- الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، روافع للمساواة والعدالة الاجتماعية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط” بالاشتراك مع خمس روابط أعضاء في الفيدرالية: الحق )فلسطين(، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية )مصر(، الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب)المغرب(، 

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية )تونس(، و المركز اللبناني لحقوق الإنسان )لبنان(. يسعى البرنامج إلى مزيد من الاعتراف بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تتميز بتفاوتات اجتماعية واقتصادية متزايدة منذ انتفاضات عام ،2011 والتي تغذيها الحقائق الاستبدادية التي تفاقمت بسبب وباء كوفيد 19- والتحديات المرتبطة بتغير المناخ. يهدف البرنامج إلى تنسيق حشد إقليمي متعدد الفاعلين )منظمات المجتمع المدني للدفاع عن حقوق الإنسان، النقابات العمالية، الحركات الاجتماعية، الأكاديميين( في 5 دول مستهدفة )تونس، لبنان، 

المغرب، مصر وفلسطين(. ويتمحور البرنامج حول محورين رئيسيين للعمل: التبادلات الاستراتيجية والتعلم من الأقران بين الجهات الفاعلة في التغيير بشأن عدم المساواة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية كجزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان من جهة، والتوثيق والاتصال حول التعبئة للتعامل مع انتهاكات هذه الحقوق من جهة أخرى.  

-3 أهداف الدراسة :  

وضع خارطة تعرف بالمنظمات والمجموعات والحركات التي تعمل من أجل نشر واحترام وإعمال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتي تتصدى للتفاوتات والفجوات وتسعى إلى التشجيع على سياسات اقتصادية قائمة على المساواة مع رصد الممارسات الجيدة للفاعلين في خمس بلدان : المغرب وتونس ومصر وفلسطين و لبنان. 

-4 الناتج: 

تقرير شامل يتضمن: 

www.fidh.org

– جمع وتحليل معطيات محينة حول المنظمات والمجموعات والحركات من ضمنها المجموعات البحثية والسبيرانية والإعلامية التي تراكمت لديها خبرة في العمل مع السكان من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في البلدان الخمسة المستفيدة من البرنامج، وهي المغرب وتونس ومصر وفلسطين و لبنان. 

– إبراز وتحليل 5 ممارسات جيدة للتعبئة المنسقة من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي أدت إلى تغيير سلوكي أو تشريعي أو سياسي في كل من البلدان الخمسة المستهدفة للبرنامج. 

– سيتم بعد ذلك تحويل هذا البحث إلى خريطة تفاعلية وبموافقة الجهات الفاعلة المعنية ومع الاحترام الكامل لبياناتهم الشخصية، 

– سيتم نشر البحث عبر الإنترنت على المنصة الجديدة المخصصة لـبرنامج سواسية. سيساهم نشر هذه الخريطة على الإنترنت، بالاعتراف بالجهات الفاعلة التي ساهمت في نشر حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والدفاع عنها وإعمالها وتسهيل الاتصال بها من أجل التعريف يها وتسهيل التبادل والتفاعل فيما بينها. 

-5 اللغات :  

يجب تقديم البحث باللغة العربية، وتتولى الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ترجمته. 

طريقة تقديم الترشحات : 

يرجى إرسال ملف الترشح قبل 10 مايو 2022 إلى السيدة منى دشري، المكلفة ببرنامج المغرب العربي والشرق الأوسط على الايميل التالي )org.fidh@mdachri)ونسخ الايميل )org.fidh@mmo)رفقة الوثائق التالية : 

 العرض الفني والمالي لمقدم الخدمة 

 سيرة ذاتية محدثة 

 المراجع 

 أي وثيقة أخرى تعتبرونها مفيدة 

-7 رزنامة الاستشارة:  

20 أبريل 2023 : نشر الإطار المرجعي 

10 مايو 2023 : الموعد النهائي لتقديم الترشحات 

20 مايو 2023 : الاختيار والتعاقد 

20 يوليو 2023 : تسليم البحث  

-8 الملكية الفكرية 

تحتفظ الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان بالحقوق الحصرية لاستخدام وتوزيع ونشر أي معلومات مكتوبة في إطار هذه الدراسة. -9 سياسة الخصوصية : 

يجب على مقدم.ة الخدمة الحفاظ على أقصى قدر من السرية في المشروع خارج دائرة معارفه.ا المهنية. لا يمكن مشاركة أو نشر أي تفاصيل تتعلق بالمشروع أو الأنشطة اليومية المتعلقة بالبرنامج على وسائل التواصل الاجتماعي. 

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 22 April 2023


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo