Exprimer mon avis

دعوة لإبداء الاهتمام : فرصة لتسلم إدارة منصة التعليم المدني للأشخاص ذوي الإعاقة “إشارتي وصوتي” Retour vers les opportunités



Échéance

13 Octobre 2024 Dans 4 weeks

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

الإطار:

المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) هي منظمة غير حكومية مستقلة غير ربحية تعمل في مجال المساعدة الفنية الانتخابية في جميع أنحاء العالم. منذ عام 2011، تنفذ المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية برامج لدعم الديمقراطية في تونس.

سنة 2019، تعاونت مجموعة من التونسيين الصم وضعاف السمع مع المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (IFES) لتطوير أول قاموس انتخابي على الإطلاق بلغة الإشارة. وقد تضمن المعجم الانتخابي أكثر من 200 مصطلح انتخابي. وكان الهدف من ذلك هو تزويد المواطنين الصم وضعاف السمع بمعلومات عن الانتخابات يسهل الوصول إليها.

سنة 2022، لمعالجة نقص المعرفة بالحقوق المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة، تم توسيع المعجم الانتخابي المسمى ”إشارتي صوتي“ ليصبح منصة متعددة الوسائط توفر التعليم المدني/التربية المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة بجميع أصنافها. وللتعبير عن هذا التوسع، أصبح معجم إشارتي صوت  w Icharti Sawti (”إشارتي وصوتي“)، مع إضافة حرف الواو الذي يرمز إلى دمج لغة الإشارة والصوت ويمثل توسيع المنصة لتلبية الاحتياجات التعليمية للمواطنين من ذوي جميع أنواع الإعاقات.

”إشارتي وصوتي”، وهي منصة على الإنترنت تمثل نقطة تحول في التعليم المدني والانتخابي في تونس. وقد تشكلت هذه المبادرة الرائدة من خلال التزام وإبداع مجموعة عمل مكونة من أشخاص من ذوي الإعاقات البصرية والذهنية والحركية والسمعية. وقد قاموا معًا بتطوير أول منصة إلكترونية متاحة وشاملة للجميع، مصممة للجميع، سواء كانوا من ذوي الإعاقة أم لا.

 وقد تم إثراء محتوى المنصة بفضل جهود وأفكار وتفاني مجموعة عمل متنوعة جمعت بين مهاراتهم لإنشاء أول منصة إلكترونية شاملة ومتاحة للجميع في تونس. وقد مكّن هذا التعاون الفريد من نوعه من بناء مورد يلبي الاحتياجات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقات على اختلاف أنواعها، مع الحفاظ على انفتاحه على الجميع.

تبرز منصة ”اشارتي وصوتي “ كأول منصة إلكترونية يسهل الوصول إليها وتتوافق مع أكثر المعايير الدولية صرامة لإمكانية الوصول الرقمي. تقدم المنصة دورات باللغة العربية، وتوفر المنصة محتوى بالنص والصوت ولغة الإشارة، مع تبسيط المعلومات لتناسب جميع القدرات المعرفية.

 تُعد ”إشارتي وصوتي“ أكثر من مجرد منصة تعليمية، فهي خزان حقيقي للأفكار والبرامج. فهي توفر مكتبة رقمية غنية تعمل كمصدر للمعلومات والإلهام للجميع، مما يمكّن المستخدمين ومنظمات المجتمع المدني ليس فقط من التعلم، بل أيضًا لإثراء المحتوى وتحسينه.

تعمل منصة التعليم المدني على زيادة المشاركة المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة. يمكّن برنامج ”إشارتي وصوتي“ القادة المتميزين من ذوي الإعاقة من أن يصبحوا سفراء مدنيين يمكنهم العمل مع مجتمعاتهم للدفاع عن حقوقهم والتعبير عن احتياجاتهم لصانعي السياسات.

أهداف الدعوة:

كجزء من خطة الاستدامة لمنصة “إشارتي وصوتي” المنصة التعليمية المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة، سيقع تسليم هذه المنصة خلال الأشهر القادمة الى الجهة التي ستقدم مشروع استدامة أكثر إقناعا. التوقعات من المنظمة أو الجمعية المختارة:

·       صيانة المنصة والإدارة التقنية : الحفاظ على المنصة نشطة على المستوى التقني/التكنولوجي من خلال إجراء صيانة دورية وتحديثات لضمان استقرار النظام التقني وأمانه.

·       إدارة المحتوى : الحرص على نشر محتوى شامل يحترم معايير الشمول لمختلف أصناف الإعاقات مع تحديث المحتوى من خلال مراجعة دورية للمحتوى وإضافة محتوى جديد بانتظام للحفاظ على تحديث المنصة وملاءمتها.

·       المشاركة المجتمعية ومشاركة مجموعة العمل : الحفاظ على تفاعل مجموعة العمل التي ساهمة في بناء منصة إشارتي وصوتي والتي تضم ناشطات وناشطي المجتمع المدني من ذوي إعاقات مختلفة لضمان التعددية والتمثيلية وذلك لضمان التعاون والتقدم والاستفادة من خبرتهم في إدارة وتطوير المنصة وتعزيز التعاون مع المؤسسات والجمعيات المحلية لدعم وتطوير المنصة مع زيادة عدد المستفيدين وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في مجتمعاتهم.

·       برامج الدعم والتمكين وتعزيز مهارات المشاركة المجتمعية والقيادة: دعم وتمكين المواطنين ذوي الإعاقة وغير المعاقين من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع مجتمعية تهدف إلى بناء مهارات القيادة والقدرات، مع البناء على الرؤى المستخلصة من المشاريع السابقة لتوجيه وتطوير مبادرات جديدة

معايير الاختيار

الشروط التي يجب أن تتوفر في المنظمة/الجمعية:

1.       خبرة مثبتة في العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

2.       قدرة مثبتة في إدارة المنصات الإلكترونية والمحتوى الرقمي.

3.       استقرار تنظيمي وسجل ناجح في تنفيذ المشاريع.

4.       توافق مع أهداف تعزيز التعليم الانتخابي والمشاركة المجتمعية.

5.       الخبرة في التعاون مع الجهات والمؤسسات الأخرى التي تعنى بموضوع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

6.       الخبرة في تقديم تقارير مالية/أدبية بصفة دورية وشفافة عن مستوى التقدم والنتائج.

7.       توفر موارد بشرية كافية ومدربة لضمان تنفيذ المشروع بنجاح.

عملية الاختيار

تشمل عملية الاختيار:

1.       تقديم اقتراح مفصل عبر هذا النموذج.

2.       تقييم الاقتراحات بناءً على المعايير المحددة مسبقًا.

3.       مقابلات وزيارات ميدانية.

4.       الاختيار النهائي بناءً على نتائج التقييم.

اخر اجل لتقديم الترشحات : 13 أكتوبر 2024

 للإطلاع على المنصة، بإمكانكم حضور لفعاليات اطلاق منصة إشارتي يوم 20 سبتمبر 2024 بتزل المشتل تونس

Critères d'éligibilité

  • توفر موارد بشرية كافية ومدربة لضمان تنفيذ المشروع بنجاح
  •       قدرة مثبتة في إدارة المنصات الإلكترونية والمحتوى الرقمي. .       .       .
  • خبرة مثبتة في العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • الخبرة في تقديم تقارير مالية/أدبية بصفة دورية وشفافة عن مستوى التقدم والنتائج
  • الخبرة في التعاون مع الجهات والمؤسسات الأخرى التي تعنى بموضوع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • توافق مع أهداف تعزيز التعليم الانتخابي والمشاركة المجتمعية
  • استقرار تنظيمي وسجل ناجح في تنفيذ المشاريع

Comment postuler


Afficher les détails

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 12 September 2024


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo