Exprimer mon avis

مسؤول(ـة) عن نسختها العربية-إنكفاضة Retour vers les opportunités



Échéance

31 Août 2021 Dans 1 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunis

تفتح إنكفاضة باب الترشحات لمنصب مسؤول أو مسؤولة عن نسختها العربية. في إطار تعاون وثيق مع رئيس·ـة التحرير ومع كافة الأقسام والمتعاونين الداخليين والخارجيين، سيعمل المسؤول·ـة عن النسخة العربية على الإشراف على المحتوى العربي للموقع ومتابعته وتحريره والتثبت من جودته، تماشيا مع الخط التحريري لإنكفاضة.

أهدافنا : 

إنكفاضة هي وسيلة إعلامية تنخرط في النضال ضد الظلم واللامساواة وأنظمة الهيمنة وتعسّف السلطة. كما تحفر بعمق في إشكاليات ذات أهمية وتسلط الضوء على سوء استغلال السلطة وديناميكيات الهيمنة والمسؤوليات وإخلالات السلط العمومية أو المجموعات التي تتبوّأ موضع قوة.

يتمثل هدف إنكفاضة في ضمان حق القراء والقارئات في المعلومة والحق في فهمها ومساءلة السلطات في سبيل تغيير جذري وعميق نحو مزيد من العدالة والمساواة والتضامن والكرامة والحقوق.

تصبو إنكفاضة إلى التأثير على السياسات العامة وأنظمة الهيمنة من خلال كشف سوء استخداماتها وعلى من تعود المسؤولية فيها.

إضافة إلى ذلك، تعطي إنكفاضة أهمية بالغة لفهم أفضل للعالم عبر منشورات تفسيرية وسياقية، من خلال العودة على الماضي وتمكين المتابعين والمتابعات من اكتشاف قصص منسية ومجهولة والاستماع لها في سبيل التوفيق بين الماضي والحاضر من أجل مستقبل أفضل.

لا يتمثل هدفنا في تغطية الأخبار والمستجدات كما هي بل إضفاء معنى على المعلومة، لفهم كيفية وقوع الأحداث، وما الذي تعنيه وما الذي قد ينجر عنها.

  1. inkyfada.com : تنشر مقالات معمقة وذات جودة تقوم على تحقيقات وبيانات مصورة وروبرتاجات مكتوبة ومصوّرة وسلسلات مواضيعية ووثائقيات رقمية وملفات تفسيرية و/أو تفاعلية تقوم على التجربة السردية وتعدد الأشكال وتنوعها بالاستناد إلى أدوات تقنية خلاقة.
  2. inkyfadapodcast.com : هي أول منصة رقمية مخصصة كليا لإنتاج البودكاست الأصلي في تونس. وهي طريقة جديدة لإنتاج واستهلاك محتوى ذو معنى، من خلال التطرق للإشكاليات من منظور مختلف عبر الإنغماس السمعي.

سيعمل المسؤول·ـة الجديد·ة عن النسخة العربية للموقع على اقتراح استراتيجية تضمن تناسق الإنتاجات العربية مع الخط التحريري للمنصة، وتستجيب لمستوى الجودة والدقة المطلوبيْن، كل هذا بالتعاون مع فريق يضم رئيس·ـة التحرير والمسؤولة عن النسخة الفرنسية والمكلفين والمكلفات بالترجمة، وتحت إشراف هيئة التحرير. علاوة على ذلك، يجب على المسؤول عن النسخة العربية التأكد من أن كل محتوى يُنشر يكون واضحا ويقدم فهما سياقيا أو يسائل أفكارا مسبقة.

ينبغي أن تـ·يكون المسؤول·ـة عن النسخة العربية واعيا بمهمة إنكفاضة المضادة للسلطة، وعليه·ـا المساهمة في مزيد تحديد هذا الدور للمنصة في الساحة الإعلامية. عليه·ـا كذلك المشاركة في تطوير خطة تحريرية طموحة وتنفيذها، بمعية فريق ذي خبرات متنوعة، وتحديد المواضيع التي تجذب اهتمام القراء والقارئات أو تؤثر إيجاباً عليهم وعليهن.

نحن نبحث عن شخص يجيد اللغة العربية بامتياز، يتمتع بمهارات تنظيمية وقادر·ة على إظهار الإبداع ومنفتح·ـة لفكرة تحدّي التوقعات والمعايير. كما أنه من الضروري أن يتبنى المترشحون والمترشحات لهذا المنصب قيم المؤسسة وأهدافها.

كمسؤول·ـة عن النسخة العربية للموقع، يجب أن تكون·ـي متمكنا·ـة من اللغة وتجيد·ين صنع محتويات صحفية ممتازة من حيث الشكل والمضمون والدقة والأمانة الفكرية.

سيكون العمل كذلك بالتعاون مع فريق تحليل الجمهور لجمع الإحصائيات المتعلقة بالقراء والقارئات والمرتبطة بالمعلومات التحريرية، ثم إحالتها بصفة منتظمة لهيئة التحرير.

وحتى تضمن المنصة استقلاليتها التحريرية بعيدا عن المصالح السياسية أو المالية، تعمل إنكفاضة على تبني نموذج اقتصادي بديل يختلف عن النماذج التقليدية القائمة على الإشهار. لذا، على المترشح·ـة المثالي·ـية المساهمة بشكل فعال في الوصول إلى هدف الإستقلالية الكاملة والمستدامة والقائمة على نموذج يؤمن الموارد الكافية والظروف الإنسانية والمادية اللازمة لإنتاج محتوى ذي جودة بطريقة مستقلة تماما.

يجب أن يكون للمترشح·ـة خبرة داخل هيئة تحرير أو تجربة في إنتاج محتوى ذو جودة عالية، كما أننا نرحب بأي تجربة إضافية في إدارة الفِرق والتصرف في الميزانيات.

تبحث إنكفاضة عن شخص قادر على العمل في بيئة طَلوبة والتكيف معها بسرعة وسهولة. كما يجب أن تكون له أو لها من المهارات ما يمكنه·ـا من قيادة فريق وإدارة مشاريع استراتيجية.

تحبّذ إنكفاضة المفكرين·ـات والمبدعين·ـات والمهووسين·ـات من كل المجالات، وتريد انتداب الشخص المثالي لا السيرة الذاتية المثالية، ولذا تشجع ذوي وذوات التجارب المهنية المتنوعة وغير التقليدية للترشح.

ما ستفعله أو ستفعلينه : 

-العمل على وضع العرض التحريري للمنصة موضع التنفيذ والسهر على تطوير محتويات أصلية باللغة العربية، من خلال الإنتاجات الموجودة أو الإنتاجات الجديدة التي سترافق نمو النشرية، بالتعاون مع رئيس·ـة التحرير.

-متابعة عملية إنتاج المحتوى باللغة العربية برفقة الفريق المخصص لها، بدءا من اقتراح الأفكار ووصولا إلى نشرها.

-تحرير المحتويات التي ينتجها الصحفيون والصحفيات وغيرهم·ـن وتدقيقها والتثبت من مضامينها.

-المساهمة مع المسؤول عن الاتصال الرقمي والصحفيين والصحفيات في نشر والتعريف بمحتوى النشرية وإنتاجاتها.

-العمل على أن تكون الإنتاجات العربية موائمة للمعايير الصحفية والإبداعية العالية التي تفرضها إنكفاضة.

-بالتعاون مع هيئة التحرير وتحت إشراف رئيس·ـة التحرير، العمل على تطوير رؤية للفريق الصحفي، ومساعدة الصحفيين والصحفيات على بناء مهاراتهم·ـن وتطوير أفكارهم·ـن.

-التعاون مع المسؤولين·ـات عن النسختين الفرنسية والإنجليزية (بما في ذلك المكلفين·ـات بالترجمة) لضمان توفر الإنتاجات في نسخها اللغوية الثلاث.

-تحديد أفضل الكفاءات وجذبها، في سبيل تطوير النسخة العربية للموقع.

-برفقة المكلّفين·ـات بالأمر، تطبيق نُظم العمل القادرة على تأمين انتظام المنشورات وجودتها.

-التعاون الوثيق مع المكلفين بالإنتاج السمعي والفيديو وكل الأقسام المشاركة في إنتاج المحتوى.

-المساهمة في تطوير مجموعة قراء وقارئات موقعي inkyfada.com  و inkyfadapodcast.com وباقي المنصات التابعة للنشرية.

-المساهمة في تفكير نقدي حول تطور اللغة العربية من خلال منظور سياسي يأخذ بعين الاعتبار أنظمة الهيمنة على اختلافها، تماشيا مع القيم والمبادئ التي تدافع عنها المنصة.

-إدارة الميزانية، بما في ذلك التفاوض مع المتعاونين·ـات الخارجيين·ـات حول تكاليف الإنتاج والحاجيات لصنع محتوى أصلي باللغة العربية.

إضافتك : 

-إلمام بالرهانات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في تونس، وتحويلها إلى محتوى فعال ومؤثر.

-شغف بالصحافة وأثرها على حياة الناس.

-إجادة ممتازة للغة العربية.

-التثبت من صحة الوقائع والتدقيق فيها، والعمل على أن يكون المحتوى وجيها، مطابقا للواقع وقابلا للفهم الشامل وغير منقطع عن سياقه.

-قدرة على التشكيك ومساءلة المسلّمات وتفكيكها.

-قدرة على قيادة فريق، والعمل الوثيق مع الأعضاء المباشرين·ـات والأقسام الأخرى (أعضاء آخرون·ـات من المؤسسة) في سبيل صنع المحتوى وإضفاء قيمة له.

-القدرة على التفويض وترتيب الأولويات.

Comment postuler


Afficher les détails

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 15 juillet 2021


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo