Exprimer mon avis

في إطار مشروعه « تونس البرية », يطلق الصندوق العالمي للطبيعة دعوة لتقديم الترشحات للحصول على العلامة الجديدة « تونس البرية ». Retour vers les opportunités


WWF Afrique du Nord

Lance   Appel à candidatures

Échéance

20 Septembre 2020 Il y a 12 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

  • من نحن:

الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) هي منظمة دولية غير حكومية تتمثل مهمتها في بناء مستقبل يعيش فيه الإنسان في انسجام مع الطبيعة. الصندوق العالمي للطبيعة هي المنظمة العالمية الأولى لحماية الطبيعة والبيئة ولديها أكثر من 5-مليون متبرع حول العالم. تملك المنظمة شبكة تشغيلية في 100 دولة تقدم 1200 برنامج للحفاظ على الطبيعة. ويسعى الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) للتشاور لتنفيذ حلول ملموسة ومستدامة حول العالم. لدى المنظمة رغبة حقيقية في إشراك جميع أصحاب المصلحة المعنية: المجتمعات المحلية والشركات والحكومات والمنظمات الدولية وغير حكومية.

مكتب الصندوق العالمي للطبيعة شمال إفريقيا هو مكتب موجود في تونس منذ 1994.ويعمل بشكل أساسي على المحاور التالية:

– الحفاظ على النظم البيئية

– الصيد المستدام

– تعزيز قدرات الجمعيات البيئية

– إدارة المحميات

– الاقتصاد الأخضر

– التربية البيئية

  • السياق :

تتمتع الموارد الطبيعية المتأتية من المناطق المحمية والمواقع الطبيعية ذات القيمة البيئية العالية في تونس بإمكانيات كبيرة لم يتم تطويرها بشكل كاف حتى الآن. في الواقع، تواجه المنتجات والخدمات المحلية من هذه المناطق، في بعض الحالات، الإنتاج الفوضوي والغير  قانوني  والغيرمستدام الذي يضر الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي لهذه المواقع المحمية وصورتها. في حالات أخرى، ينتهي المطاف بالمنتجات والخدمات المحلية من المتنزهات والمحميات والمناطق الطبيعية الأخرى ذات القيمة البيئية العالية بالضياع في السوق ويتم الخلط بينها وبين المنتجات والخدمات التقليدية. هذه القضايا لا تجعل من الممكن إعطاء المناطق المعنية الصورة والسمعة والوضع المطلوب ولا تعطي للسكان المحليين الذين يعيشون في وحول هذه المناطق المحمية الوسائل والوظائف اللازمة لتحسين رفاهيتهم. بالنسبة للحلقة الأخيرة في سلسلة قيمة السلع والخدمات، فإن المستهلكين في بحث متواصل عن الموثوقية ومستعدين لدفع سعر أعلى للمنتجات مصنفة ومعتمدة حسب الأصول وتحافظ على الجودة ومتأصلة في الثقافة المشهور لمناطقهم الأصلية.

موضوع الدعوة :

في إطار مشروعها « تونس البرية » الذي يندرج ضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية، الترويج المستدام للمنتجات والخدمات الموجودة في و / أو حول المناطق المحمية والمناطق ذات القيمة البيئية العالية في تونس من خلال تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه المناطق، فإن الصندوق العالمي للطبيعة في شمال إفريقيا يطلق دعوة لتقديم ترشحات المرافقة للحصول على العلامة الجديدة ل WWF « تونس البرية ». هذه الدعوة لتقديم الترشحات تمثل فرصة كبيرة للكثير من رواد الأعمال / الشركات الناشئة / الهياكل الأخرى التي لها مشروع خدمي و / أو منتجات محلية في و / أو حول المناطق المحمية والمناطق ذات القيمة البيئية العالية التي قد تزيد من دخلهم، مع الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي والبيئي لمناطقهم. ستتاح الفرصة للمرشحين المقبولين للاستفادة من التدريب والدعم للحصول على العلامة الجديدة « تونس البرية » من WWF.

  • معايير الأهلية:

انت رائد أعمال / شركة ناشئة / هيكل آخر مع معرف ضريبي لشخص طبيعي أو قانوني، يمارس نشاطًا متخصصًا في المهن الخضراء في و / أو حول المناطق المحمية والمناطق ذات القيمة البيئية العالية في تونس، وبشكل أكثر تحديدًا في مجال:

  • التحويل والتثمين المستدام للمنتجات الزراعية و / أو الغابية: استخراج الزيوت الأساسية من النباتات العطرية والطبية
  • السياحة البيئية: التنزه 
  • الإنتاج الحيواني: تربية النحل

يجب على المرشحين الذين سيقدمون طلب للحصول على علامة « تونس البرية » أن يحترموا الشروط التالية:

    • عدم الاتجار بالنباتات و / أو الحيوانات البرية (جمع، التقاط أو عرض أو طعام أو شراب أو عنصر تجاري…).
    • عدم الاتجار بالمواد أو المنتجات الضارة بالبيئة مثل المبيدات.
    • عدم ارتكاب جريمة بيئية خلال السنوات الثلاث الماضية قبل طلب العلامة، حتى إذا تم تطبيق تقرير التسوية.
    • أن يكون لديك وضع قانوني محدد جيدًا بمعرّف ضريبي (شخص طبيعي أو قانوني: براءة اختراع، شركة مجهولة، متبادلة، شخص طبيعي …).

منطقة التدخل:

يجب أن يكون المشروع / الشركة الناشئة / الهياكل الأخرى موجودة في إحدى المناطق التالية في تونس:

– بنزرت ، بن عروس ، باجة ، جندوبة ، نابل ، زغوان ، سليانة ، الكاف.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 1 septembre 2020


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo