Exprimer mon avis

فتح باب التقدّم إلى الدورة التدريبية الثانية والثالثة من مشروع تونس بلد الفن Retour vers les opportunités



Échéance

04 Avril 2015 Il y a 6 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

يتمّ فتح باب التقدّم إلى الدورة التدريبية الثانية والثالثة من دورات مشروع “تونس بلد الفن” بدءاً من يوم 5 مارس وحتى يوم 4 ابريل 2015. وتستهدف الدورة الفنانين والفاعلين الثقافيين التونسيين من أبناء مناطق سوسة – زغوان – سليانة – الكاف – جندوبة – باجة – نابل – بن عروس. يأتي المشروع في إطار تعاون مشترك بين مؤسسة المورد الثقافي ووزارة الثقافة التونسية بهدف رفع مهارات كوادر العمل الثقافي بقطاعيه الحكومي والمستقل في تونس ودعم لامركزية العمل الثقافي وتشجيع المشاريع الثقافية في المدن التونسية المختلفة.
ستضمّ كل ورشة 10 مشاركين من الفاعلين في القطاع الثقافي المستقل في تونس و10 من العاملين في دور الثقافة المنتشرة في المدن المستهدفة.
وتتناول الورشة موضوعات عدّة في إطار التدريب على الإدارة الثقافية منها: السياسات الثقافية، تخطيط وإدارة المشاريع الثقافية، إدارة المؤسسات والمجموعات الثقافية وتنظيم الفعاليات الثقافية وموضوعات أخرى.

الدورة التدريبية الثانية
تقام الدورة التدريبية الثانية في مدينة  الكاف، خلال النصف الثاني من شهر ماي  2015 ولمدة خمسة (5) أيام متتالية. وتستقبل الطلبات من الفاعلين الثقافيين التونسيين الحكوميين والمستقلّين من المدن التالية:

سوسة

زغوان

سليانة

الكاف

الدورة التدريبية الثالثة
تقام الدورة التدريبية الثالثة في مدينة  نابل، خلال النصف الثاني من شهر ماي  2015 ولمدة خمسة (5) أيام متتالية. وتستقبل الطلبات من الفاعلين الثقافيين التونسيين الحكوميين والمستقلّين من المدن التالية:

جندوبة

باجة

نابل

بن عروس

نبذة عن المشروع
في إطار العمل على دعم القطاع الثقافي التونسي وتطوير قدرات كوادره والدّفع في اتجاه لامركزية الخدمات الثقافية في تونس، وبالتوافق مع استراتيجيات وأهداف وزارة الثقافة التونسية في تمكين الفاعلين الثقافيين وتعزيز لامركزية العمل الثقافي وتنشيط دور الثقافة في الولايات المختلفة في تونس، تم إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة التونسية ومؤسسة المورد الثقافي لإطلاق مبادرة مشتركة تهدف إلى تدريب كوادر العمل الثقافي بقطاعيه الحكومي والمستقل من جميع أنحاء تونس على أن يتم عقد الورشات في ست ولايات مختلفة. تدعم الورشات تنفيذ مشاريع ثقافية استناداً إلى محتوى التدريب وبناءً على إحتياجات مناطقهم المختلفة على مستوى الجمهورية التونسية.

يقوم المحور الأول للمشروع على تنفيذ عدد ست (6) ورشات تدريبية في مجال الإدارة الثقافية، في ست (6) ولايات تونسية مختلفة. تستهدف كل ورشة عدد عشرين (20) متدرباً بإجمالي مائة وعشرين (120) متدرباً في جميع الورشات، على أن يتم اختيار نصف المتدربين من الكوادر العاملة في المؤسسات الثقافية الحكومية في تونس (دور الثقافة المختلفة) والنصف الآخر من الكوادر العاملة في القطاع الثقافي المستقل. تختتم سلسلة الورشات الست بورشة لتدريب المدربين تستهدف عدد عشرة (10) متدربين من المشاركين في الورشات التدريبية الست. تقام الورشات في دور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة التونسية والمنتشرة في ولايات تونس المختلفة.

أما المحور الثاني، فيقوم على دعم عدد ثلاثين (30) مشروعاً ثقافياً، بمعدّل خمس (5) مشاريع يتمّ تنفيذها في الولايات المستهدفة من الورشات الست ، حيث سيتم فتح باب التقدّم للحصول على المنح للمشاركين في كل ورشة على حدة. الحدّ الأقصى لمبلغ المنحة هو عشرة آلاف دولار أمريكي.

Critères d'éligibilité

  • أن يكون المتقدّم/المتقدّمة حاملاً للجنسية التونسية
  • أن يكون المتقدّم/المتقدّمة من قاطني إحدى الولايات التونسية التالية: سوسة – زغوان – سليانة – الكاف – جندوبة – باجة – نابل – بن عروس
  • أن يكون لديه/لديها خبرة لا تقل عن 4 سنوات في العمل في القطاع الثقافي في تونس، سواء في القطاع الحكومي أو المستقلّ
  • أن يكون لديه/لديها معرفة واسعة بواقع العمل الثقافي في تونس وإحتياجات القطاع
  • أن يكون لديه/لديها دراية باحتياجات الولاية التي يعمل بها وسابقة عمل تستهدف جمهور من أبناء الولاية
  • أن يكون لديه/لديها تصوّر لمشروع ثقافي يستهدف الولاية ويراعي طبيعتها واحتياجاتها وقابلاً للتنفيذ
  • أن يكون لديه/لديها خبرات سابقة في العمل الجماعي والمشترك ويفضل الخبرات التي تميّزت بالتشبيك بين القطاعين الحكومي والمستقل

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Contacts

8ed5ea99e04503254f00af98a38d54dd

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Offre de formation Publié sur Jamaity le 30 mars 2015


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo