Exprimer mon avis

طلب ترشحات مشاركين لمشروع مواطنون فاعلون – ولايات بنزرت ومدنين Retour vers les opportunités


Jasmine Foundation

Lance   Appel à candidatures

Échéance

11 Décembre 2016 Il y a 4 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Bizerte et 1 autre(s) régions

عن مؤسسة الياسمين:

مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل (JF) هي منظمة غير حكومية تونس تحشد نحو التفكير والبحث العلمي في خدمة العمل الاجتماعي. وتتمثل مهمتها في المساهمة في بناء أسس المجتمع الديمقراطي الناشئ في تونس من خلال الحشد والتعبئة في مجالات البحوث السياسة والاجتماعية إضافة إلى المساهمة في النقاش العام. وتنفذ مؤسسة الياسمين مختلف المشاريع التي تهدف إلى دعم مشاركة الشباب في المناطق المحرومة من تونس الكبرى. وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز روح الاستقلالية والمبادرة لدى الشباب باستخدام أساليب التعلم التطبيقي (Learning by doing).

عن المجلس الثقافي البريطاني:

المجلس الثقافي البريطاني منظمة بريطانية دولية تعمل على إنشاء علاقات ثقافية بين الدول وتوفير فرص التعليم. تقوم المنظمة بإيجاد الفرص الدوليّة لشعوب المملكة المتحدة والدول الأخرى كما تعمل على تعزيز الثقة بينها.

هذا ويعمل المجلس الثقافي البريطاني في أكثر من 100 بلدٍ ويضم أكثر من 8000 موظّف بمن فيهم 2000 معلّمٍ يعملون مع آلاف المحترفين ورجال السياسة وملايين الأشخاص، وذلك في تعليم اللغة الإنجليزيّة وتشارك الأعمال الفنيّة والمشاركة في البرامج التعليميّة والإجتماعيّة.

 

 

مواطنون فاعلون (ناشطون) هو برنامج تدريب على القيادة الاجتماعية لتنمية الحوار بين الثقافات وتعزيزه والتنمية الاجتماعية المحلية.

وهذا البرنامج هو عبارة عن وحدة تدريب وتقوية على المستويات التنظيمية والاتصالية  والمهارات الإدارية للقيادات الشابة باعتبارها طاقات اجتماعية حقيقية وجسور ربط مع المستقبل. وتهدف هذه الوحدة التدريبية إلى زيادة قدرة المشاركين على تعبئة الجماعات وتمكينها من الاستقلالية والشعور بالمسؤولية باعتبارها جسورا للتغيير في المجتمع. وسيقوم المشاركون الذين تم تكوينهم واطلقت عليهم صفة“الميسّرين” (Facilitateurs) بتنفيذ مشاريع تهدف وتسعى إلى تعبئة الشباب العازف عن الشأن العام والعملية الديمقراطية، فإذا كنت ترغب في إحداث التغيير في مجتمعك، فهذا البرنامج يهمك!

مواطنون فاعلون هو برنامج تنفذه مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني (British Council).

المناطق المعنية:
ولاية مدنين
ولاية بنزرت
ولايات تونس الكبرى

هذه الدعوة لتقديم طلبات الترشح موجهة لشباب ولايتي مدنين وبنزرت، إذ وقع الاختيار مسبقا على المشاركين من داخل تونس الكبرى.

Critères d'éligibilité

  • أن يكون عمر المترشح بين 18 و35 سنة
  • أن تكون من متساكني أحد المناطق المعنية :مدنين وبنزرت
  • أن يكون عضوا ملتزما وناشطا في مجتمعه
  • أن يكون المترشح متطوعا وملتزما وحريصا
  • يحبذ أن يكون المترشح ناشطا في إحدى الجمعيات المحلية

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 2 décembre 2016


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo