Exprimer mon avis

دعوة للتعبير عن الاهتمام  شركاء “معاً” لعملية التمكين الاقتصادي للشباب (YEE) بقيادة الشباب Retour vers les opportunités


FHI 360

Lance   Appel à candidatures

Échéance

16 Février 2023 Il y a 1 an

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

دعوة للتعبير عن الاهتمام 

شركاء “معاً” لعملية التمكين الاقتصادي للشباب (YEE) بقيادة الشباب


السياق العام

تمول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مشروع “معاً” ، وهو مشروع يمتد على سبع سنوات (سبتمبر 2018 – أوت 2025) يهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية للشباب التونسي والتمكين الاقتصادي لدعم التقدم نحو التنمية المستدامة والشاملة في تونس. يتم تنفيذ “معاً” بواسطة FHI 360  ، وهي منظمة تنمية بشرية غير ربحية مكرسة لتحسين الحياة بطرق دائمة من خلال تطوير حلول متكاملة متبناة محليًا. 

تتمثّل أهداف “معا”  في ما يلي :

  1. الهدف 1: أن يتاح للشباب نفاذ أفضل للمهارات والخدمات وفرص الانخراط المدني والتمكين الاقتصادي 
  2. الهدف 2: أن يلعب الشباب التونسي أدوارا قيادية وأن تتاح له فرصة المشاركة الفعّالة في أنشطة تتناول قضايا الشباب و أولويات المجتمع.  

يهدف مشروع “معاً” إلى ضمان ولوج الشباب إلى فرص لتطبيقها لتحقيق مكتسبات مدنية واقتصادية ملموسة. لذلك ، سيعمل مشروع “معاً” مع شركاء المجتمع المدني لتسهيل عملية تخطيط العمل التعاوني يقودها الشباب في كل ولاية والتي تمكن الشباب من العمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في التمكين الاقتصادي للشباب (YEE) لتحديد وتنفيذ الحلول لأولويات YEE.

من أجل ضمان أن الشباب وغيرهم من الفاعلين في نظم الشباب على مستوى الولاية يقودون عملية تحديد وتنفيذ تدخلات التمكين الاقتصادي للشباب المدعومة من مشروع “معاً”، يسر “معاً” إطلاق هذه الدعوة للتعبير على الإهتمام لإختيار خمسة (5) شركاء من منظمات المجتمع المدني المحلية (CSO) ,لدعم  الشباب والجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص لتنفيذ عملية تخطيط العمل التعاوني للتمكين الاقتصادي للشباب بقيادة الشباب والتي ستؤدي إلى مبادرات YEE المدعومة محليًا.

ستستهل هذه العملية بمشاورات يقودها الشباب مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في القطاعين العام والخاص ذات الصلة بالشباب من أجل فهم أفضل لسوق الشغل وسلاسل القيمة في ولاياتهم وتحديد القطاعات ذات الأولوية التي يمكن أن تكون محور تخطيط العمل المنجرة عنه. سيقوم الشباب أيضًا بإجراء مجموعات تركيز مع الشباب وأصحاب المصلحة الآخرين لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية للشباب – للشابات والشباب ذوي الإعاقة والأقليات العرقية و المنقطعين على الدراسة – المتعلقة بخدمات YEE والفرص وبناء المهارات. سيقدم شركاء YEE بعد ذلك الدعم العيني و المتابعة لتنفيذ الحلول ذات الأولوية داخل كل ولاية لتحسين البيئة الاقتصادية التمكينية و النفاذ إلى الخدمات التي تمكن الشباب وتوسع إمكانية وصولهم إلى الفرص الاقتصادية. سيسهل شركاء YEE أيضًا فرص تدريب للمبتكرين و رواد الأعمال الاجتماعيين الشبان الذين يكتسبون مهارات قابلة للتطبيق أثناء لعب دور رائد في هذه الحلول التعاونية.

سيقوم كل من الشركاء الخمسة المختارين بدعم “معا” من خلال تنفيذ الأنشطة مباشرة في واحدة من المناطق الخمس.

يمثّل الجدول التالي قائمة بأسماء المناطق و الولايات والمجتمعات المحلية المنتفعة بخدمات برنامج “معا. يتعيّن على الشركاء الحرص على العمل في هذه المجتمعات المحلية على الأقل في كل ولاية من ولايات المنطقة التي اخترتها ويمكنك اقتراح مجتمعات محلية أخرى.

المنطقة الولاية مجتمع “معا” المحلي
المنطقة 1 الكاف الكاف المدينة
جندوبة فرنانة/ غار الدماء
سليانة العروسة/ الروحية
المنطقة 2 قفصة المظيلة/ القصر/ قفصة الجنوبية
القصرين القصرين (القصرين الشمالية، الزهور، النور) /فريانة/ تالة
سيدي بوزيد سيدي بوزيد وسط المدينة/ سوق الجديد
المنطقة 3 القيروان نصر الله/ القيروان الشمالية
زغوان صوّاف/ النّاظور
سوسة حيّ الرياض/ سيدي عبد الحميد
المنطقة 4 مدنين مدنين الشمالية/ بني خداش/ سيدي مخلوف
تطاوين تطاوين الشمالية/ تطاوين الجنوبية/ بئر الأحمر
المنطقة 5 أريانة التضامن
تونس العاصمة الحرايرية/ السيجومي / الكرم 
منّوبة دوار هيشر
بن عروس حمام الأنف/ المحمدية/ فوشانة

بعد مراجعة مقترحات إبداء الاهتمام المقدمة ، ستشارك FHI 360 / “معاً” طلب العروض الكامل مع جميع المنظمات المؤهلة التي قدمت عروض إبداء الاهتمام. سيوضح طلب العروض الكامل بالتفصيل نطاق العمل وعملية الاختيار النهائية.

ستتم دعوة جميع المنظمات التي تتلقى طلب العروض الكامل إلى جلسات توجيهية . 

يجب ألا تتجاوز قيمة كل منحة 460.000 دينار تونسي (بحد أقصى 2,300.000 دينار تونسي لإجمالي المنح الخمس ) لتنفيذ النشاط في 15 ولاية  (2-4 ولايات لكل جمعية ). سيتم منح كل مستفيد 120.000 دينار تونسي إضافية على كل ولاية (حسب عدد الولايات في منطقته المختارة) التي سيتم تخصيصها لتنفيذ أنشطة مبادرات الشباب لعملية التمكين الاقتصادي للشباب (YEE) الموجهة محليا الناتجة عن عملية تخطيط العمل التعاوني التي يقودها الشباب YEE. سيتم منح المتقدمين الناجحين منحة تمتد على مدى 18 شهرًا .

معايير التقديم والأهلية: 

  1. المنظمة ناشطة وهي منظمة غير حكومية غير ربحية مسجلة قانونيا في تونس. 
  2.  المنظمة موجودة حاليًا في و / أو تثبت قدرتها على العمل وبدء الأنشطة في منطقة واحدة وكل ولاية من ولاياتها بحلول ماي 2023. 
  3.  يجب ألا تكون المنظمة مدرجة في أي قائمة مستبعدة تابعة للحكومة الأمريكية أو الدولية بسبب ارتباطها بأنشطة غير قانونية.
  4. مهمة المنظمة وخبرة البرمجة السابقة ذات الصلة بالمجالات التقنية والبرمجة المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للشباب باستخدام مناهج تخطيط الحلول التعاونية,  يمكن أن تشمل المجالات ذات الصلة: تصميم وتنفيذ أنشطة التمكين الاقتصادي للشباب سابقا مثل بناء قدرات الشباب للنفاذ إلى سوق الشغل، وتسهيل النفاذ الى التمويلات أو تعزيز الفرص الاقتصادية الحالية / سلسلة القيمة على مستوى الولاية ، وتسهيل العمليات التعاونية التي يقودها الشباب من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية المحلية. 

للتقدم لهذه الفرصة ، يرجى تقديم طلبك والمستندات الداعمة المطلوبة (انظر أدناه) إلى FHI 360 / “معاً” في موعد أقصاه 16 فيفري 2023. 

يجب إرسال الطلبات إلكترونيًا إلى Grantstunisia@ma3an.org . يمكن تقديم الطلبات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو العربية. سوف تؤكد FHI 360 / “معاً” استلام الطلبات عن طريق البريد الإلكتروني. سيتم الاتصال بالمتقدمين المؤهلين فقط والحصول على طلب العروض الكامل. 

المستندات المطلوبة: منشور المطبعة الرسمية للجمهورية التونسية، التسجيل الضريبي ،العنوان الحالي ، واستمارة الطلب كاملة. 

06.YEE_EoI_Application form_AR

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 26 janvier 2023


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo