Exprimer mon avis

دعوة للتعبير عن الاهتمام شركاء « معاً » الوطنيين لأنشطة حلول التطرف العنيف (SOLVE)-الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية Retour vers les opportunités



Échéance

18 Juillet 2021 Il y a 1 semaine

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

دعوة للتعبير عن الاهتمام 

شركاء « معاً » الوطنيين لأنشطة حلول التطرف العنيف (SOLVE) 


السياق العام

تمول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مشروع « معاً » ، وهو مشروع يمتد على خمس سنوات (سبتمبر 2018 – أوت 2023) يهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في الحياة المدنية والسياسية ، ومعالجة مظالم الشباب ، والتوقي من التطرف في المجتمعات المحلية التونسية المعرضة للتطرف العنيف. يتم تنفيذ « معاً » بواسطة FHI 360  ، وهي منظمة تنمية بشرية غير ربحية مكرسة لتحسين الحياة بطرق دائمة من خلال تطوير حلول متكاملة متبناة محليًا. 

يسر برنامج « معاً »  أن يعلن عن إطلاق هذه الدعوة لإبداء الاهتمام لتحديد  3شركاء من منظمات المجتمع المدني المحلية لدعم /FHI 360  « معاً » في التصميم المشترك وتدريب الجهات الفاعلة المحلية على تنفيذ نشاط حلول التطرف العنيف “SOLVE” في كل ولايات تونس. سوف يدعم « معاً » الجهات الفاعلة في المجتمع – الشباب ، والمجتمع المدني ، والسلطات المحلية ، والقطاع العام ، والقطاع الخاص ، وما إلى ذلك – لتطوير حلول التطرف العنيف المحلية وتنفيذها بشكل تعاوني والتي تهدف إلى التوقي ومكافحة التطرف العنيف على وجه التحديد ، من خلال عملية الحلول استناداً إلى المراحل الثلاث التالية ، ستقوم الجهات الفاعلة المحلية بما يلي: 

  1. جمع وتحليل المعلومات حول سياق مجتمعهم ، ديناميكياته التي تؤثر على قابلية التأثر بالتطرف العنيف ، بالإضافة إلى مسح برمجي للتوقي من التطرف العنيف لإنتاج نبذات مجتمعية ضد التطرف العنيف
  2. دعوة أصحاب المصلحة الرئيسيين في حوارات “SOLVE” للتحقق من صحة نتائج النبذات المجتمعية ضد التطرف العنيف وتطويرها ، وإعطاء الأولوية لقضايا التطرف العنيف التي يجب التركيز عليها ، وتحديد الإجراءات ذات الأولوية التي تعالج هذه القضايا بشكل مباشر. 
  3.  التعاون في تنفيذ حلول التوقي ومكافحة التطرف العنيف التي تم ترتيبها وتصميمها حسب الأولوية.

بالشراكة الكاملة بين برنامج « معاً » و « اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب » في أنشطة التوقي ومكافحة التطرف العنيف ,سيعمل البرنامج  بشكل وثيق مع الممثلين المحليين باللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب بشأن نشاط “SOLVE” على وجه التحديد. سيقوم « معاً » باختيار وتوقيع3  إتفاقيات شراكة مع  3منظمات بالمجتمع المدني لتولي زمام المبادرة في هذا النشاط بالتنسيق الوثيق مع فريق « معاً » و اللجنة والشركاء المجتمعيين في الولايات التونسية . سيقوم كل من الشركاء الثلاثة المختارين بدعم Ma3an من خلال تدريب الشركاء المحليين و / أو تنفيذ الأنشطة بشكل مباشر في واحدة من المناطق الثلاث (انظر الجدول 1).

الجدول 1

المنطقة 1:

  1. نابل
  2. تونس
  1. باجة
  2. جندوبة
  3. منوبة
  1. اريانة 
  2. بن عروس 
  3. بنزرت 

المنطقة 2:

  1. سليانة 
  2. زغوان
  1. المنستير
  2. المهدية
  3. سوسة
  1. الكاف 
  2. القصرين 
  3. القيروان

المنطقة 3:

  1. توزر 
  2. تطاوين 
  1. مدنين 
  2. صفاقس 
  3. سيدي بوزيد
  1. قابس
  2. قفصة 
  3. قبلي

 

 

بعد مراجعة مقترحات إبداء الاهتمام المقدمة ، ستشارك FHI 360 / « معاً » الطلب الكامل

jghjkgلkj »دعوة لتقديم المشاريع » مع جميع المنظمات المؤهلة التي قدمت عروض إبداء الاهتمام. سيوضح الطلب الكامل ل »دعوة لتقديم المشاريع” بالتفصيل نطاق العمل وعملية الاختيار النهائية. ستتم دعوة جميع المنظمات التي تتلقى الطلب الكامل ل »دعوة لتقديم المشاريع” إلى جلسات توجيهية .

يجب ألا تتجاوز قيمة كل منحة 250.000 دينار تونسي (بحد أقصى 700.000 دينار تونسي لإجمالي المنح الثلاث ) لتنفيذ النشاط في 24 ولاية  (8 ولايات لكل جمعية ). سيتم منح المتقدمين الناجحين منحة تمتد على مدى 12 شهرًا

Critères d'éligibilité

  • معايير التقديم والأهلية: المنظمة ناشطة وهي منظمة غير حكومية غير ربحية مسجلة قانونيا في تونس. المنظمة موجودة حاليًا في و / أو تثبت قدرتها على العمل وبدء الأنشطة في ثلاث ولايات على الأقل من إحدى المناطق الثلاث (المدرجة في الجدول 1 أعلاه) بحلول سبتمبر 2021. يجب ألا تكون المنظمة مدرجة في أي قائمة مستبعدة تابعة للحكومة الأمريكية أو الدولية بسبب ارتباطها بأنشطة غير قانونية. مهمة المنظمة وخبرة البرمجة السابقة ذات صلة بالمجالات التقنية والبرمجة المتعلقة بعملية حلول

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 9 juillet 2021


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo