Exprimer mon avis

جمعية راج تونس تنتدب متطوعين لمشروعها حوماني بلدية Retour vers les opportunités


Réseau Alternatif des Jeunes-Tunisie

Lance   Appel à volontaires

Échéance

28 Février 2017 Il y a 4 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunis
Domaines concernées par cette opportunité: Citoyenneté et gouvernance et 2 autre(s) domaines
يعتبر باب السلطة المحلية المضمّن بدستور27 جانفي 2014 من أهم المكاسب التي تؤسس لممارسة جديدة للسلطة بشكل عامّ وللعلاقة بين المواطنين والجماعات المحلية على وجه الخصوص. فعلاوة على الاعتراف الصريح بالجماعات المحلية كسلطة تتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية وحرية التدبير والتصرف في الموارد المالية والبشرية، يؤسس باب السلطة المحلية إلى توزيع جديد للصلاحيات بين البلديات تتناسب مع احتياجات السلطة التنفيذية والجماعات المحلية ممّا يساهم في تحسين الخدمات المسداة للمواطنين ونجاعة التدخلات العمومية ودعم التنمية المحلية. تكتسي دراسة البلديات والجماعات المحلية أهمية جوهرية، لكون المعرفة الجيدة بالقواعد التي تنظّم عمل هذه الهياكل من شأنها أن تساهم في تحقيق شرعية القرارات، فبقدر ما تتوضّح مسؤوليات وصلاحيات مختلف الهياكل البلدية والعلاقات بينها يزول الغموض وينتفي تداخل الاختصاص في واقع العمل البلدي.
في هذا الإطار، تشرع جمعية راج تونس في إنجاز مشروعها « حوماني بلدية »، حيث يرتكز أساسا في تونس العاصمة بين بلديتي سيدي حسين وبلدية قرطاج. يهدف المشروع إلى القيام بدراسة للوضع الحالي للبلديتين من خلال زيارات ميدانية من قبل المتطوعين والقيام باستطلاعات رأي مع المواطنين في الفترة التي تسبق الانتخابات البلدية القادمة مع العمل على تعزيز دور المواطن على المستوى المحلّي وتشجيعه على االمشاركة في الانتخابات المحلية والجهوية. وفي مرحلة موالية، سيعمل المشروع على جمع نتائج الاستطلاع الميداني في شكل توصيات وتبليغها للقائمات المنتخبة ومتابعة العمل على تحقيقها. تتضمن المرحلة الأولى للمشروع دورة تدريبية للمتطوعين حول إدارة الشأن المحلي الحوكمة ومشاركة المواطن، والتي ستنتظم يوم 10و11 و12 مارس 2017.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à volontaires Publié sur Jamaity le 20 février 2017


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo