Exprimer mon avis

بش تقيد في : سينما في عينيهم Retour vers les opportunités



Échéance

24 Septembre 2018 Il y a 2 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Bizerte et 5 autre(s) régions
Domaines concernées par cette opportunité: Arts/Culture

تقديم المشروع 

في المرحلة الانتقالية التي تمر بها تونس ، نواجه عددًا من التحديات على الرغم من وجود ترسانة قانونية متقدمة لكنها لا تخفي عيوب واحتياجات معينة في العديد من القطاعات ، بما في ذلك المجال الثقافي والفني. ففي الواقع ، هناك تباين صارخ في الاندماج الاجتماعي – الثقافي في تونس. حيث لا تزال معظم المناطق النائية أو المحرومة والمناطق الريفية تجد صعوبة في الوصول إلى الثقافة بجميع أشكالها ، على الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة و مختلف هياكل المجتمع المدني و المنظمات الدولية لتعزيز لامركزية الثقافية . وبالتالي ، كان لهذه التفاوتات الاجتماعية والثقافية تأثير سلبي للغاية على فئات معينة من المجتمع في اندماجهم الاجتماعي و الثقافي ، لا سيما الأطفال و المراهقين في المناطق الداخلية أو حتى في الأحياء الشعبية بالمدن نظرا لنقص الأنشطة الثقافية و الفنية و الترفيهية هناك ، مما قد يؤدي بهم ذلك في أقصى المراحل إلى السلوكيات المحفوفة بالمخاطر التي قد تجعلهم عرضة للخطر ، و إيمانا منا بأن الثقافة سلاح هاته المرحلة وجدت  » سيتي ناس  » الحاجة للتدخل عن طريق إستراتيجية عمل بالتعاون مع  » تفنن – تونس الإبداعية  » وذلك عن طريق تنظيم ورشات عمل فنية لفائدتهم ( كيفية العمل في مجموعة ، الإرتجال ، كتابة السيناريو ، وعي بالجسم و النطق الجيد و إدارة المواقف و الحركات ، تمثيل …) لإنتاج أفلام قصيرة من وحي خيال الأطفال و المراهقين الموجودين في مراكز الدفاع و الادماج الاجتماعي في كل من الولايات التالية : بنزرت ، تونس ، سوسة ، سيدي بوزيد ، القصرين ، قابس
و لكي تكون هاته الأفلام همزة وصل لإرسال رسائلهم إلى الجهات الفاعلة الرئيسية التي تؤثر على حياتهم من البالغين خاصة منهم صناع القرار . سيتم عرض الأفلام على عائلاتهم و على ممثلي الوزرات المعنية و السلطات المحلية و الجمعيات و المنظمات الدولية تليها جلسات نقاش .
نحن نعتقد أن هذا المشروع له تأثير إيجابي للغاية على التكامل الاجتماعي الثقافي لهؤلاء الشباب. هدفنا هو أن يتمكن الشباب من الوصول إلى وسائل التعبير الفنية هذه. فهؤلاء الشباب هما المحرك الرئيسي للتغيير.
إن كنت ترغب أن تشارك في المشروع و ترافق الأطفال في هاته الورشات يجب عليك إرسال ترشحك في أجل أقصاه يوم 24 سبتمبر 2018 لكي تنتفع بدورة تدريب المرافقين التي ستقام بسوسة أيام 05 /06 / 07 أكتوبر 2018

*ملاحضة : تتكفل  » سيتي ناس  » بمصاريف النقل و الإقامة و الأكل كامل أيام التدريب بسوسة

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 19 septembre 2018


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo