Exprimer mon avis

المفوضية الأوروبية تطلق دعوة لتقديم مقترحات مشاريع خاصة بـ فيلم حوض المتوسط Retour vers les opportunités



Échéance

04 Juillet 2016 Il y a 5 ans

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

لقد أطلقت المفوضية الأوروبية دعوة لتقديم مقترحات مشاريع خاصة بـ فيلم حوض المتوسط (Med Film)، والتي ينصب اهتمامها على القطاع السمعي البصري، لا سيّما أفلام الخيال والأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة، سواء كانت مُعدّة للعرض على المسرح، أم التلفاز أم عبر شبكة الإنترنت.

وسوف تُقدّم ثلاثُ منحٍ كحدّ أقصى، على أن تُقسّم على ثلاث مجموعات، ولكلٍّ أهدافها المختلفة:

المجموعة الأولى: تعزيز صورة المرأة في قطاع الأفلام، بهدف الترويج  لحرّية التعبير من خلال تشجيع صانعي الأفلام من تلك المنطقة على معالجة القضايا الحساسة مثل المساواة بين الجنسين؛ وتعزيز دور محترفي السينما النسائية في المنطقة‏ بإتاحة المجال ومنحهم الفرصة للإبداع والتعبير عن اهتماماتهم؛ ومكافحة الأفكار النمطية المتصلة بالجنسين عبر تقديم تصورات بديلة عن النّساء في الأفلام.
أمّا المبلغ الإجمالي المخصص لهذه المجموعة فسقفهُ الأقصى 1,000,000€، ويمكن أن تقدّم منحٌ من أي مكان آخر تتراوح قيمتها بين 800,000 € و 1,000,000€.

المجموعة الثانية:  دعم تطوير الوعي لدى الجماهير فيما يتعلق بالأفلام التي تعالج قضايا اجتماعية، بما في ذلك قضايا الجنسين، بهدف مكافحة الأفكار النمطية والترويج لقضايا الجنسين، من خلال ضمان عرض ونشر الأفلام التي تعالج هكذا مواضيع أمام جمهور واسع في المنطقة، لا سيّما الشباب والمشاهدين في المناطق الريفية؛ والتي تُقوّي الروابط بين اللاعبين المختلفين في مجال صناعة الأفلام ومنظمات المجتمع المدني، وصولا للهدف النهائي في تحقيق تطوّردائم في وعي الجماهير، أمّا المبلغ الإجمالي المخصص لهذه المجموعة فسقفه الأقصى 1,500,000€، إضافة إلى منح أخرى يمكن أن تُقدّم من أي مكان آخر تتراوح قيمتها بين 1,300,000€ و 1,500,000€.

المجموعة الثالثة:  تقديم الدعم من أجل الوصول إلى السوق وتوزيع الأفلام بين بُلدان الجنوب على امتداد حوض المتوسط، بهدف تشجيع حرّية التعبير من خلال ضمان أن المنتجات الفنية، التي تعالج قضايا حسّاسة مثل الجنس، تصل إلى شاشات العرض على المستويين الإقليمي والمحلّي؛ وتعزز دور محترفي الأفلام النسائية في تسويق وبيع وتوزيع منتجاتهم؛ وتطوير صناعة الأفلام كقطاع عمل إبداعي، وأمّا المبلغ الإجمالي المخصص لهذه المجموعة فسقفه الأقصى 2,000,000€، إضافة إلى منح يمكن أن تُقدّم من أي مكان آخر تتراوح بين 1,800,000€ و 2,000,000€.

ويجدر بالذكر أنّ الأعمال الفنية المقترحة والمندرجة تحت هذه المنح يجب أن تغطي على الأقل ستة من دول الجوار الشريكة في جنوب المتوسط وهي : الجزائر، مصر، إسرائيل، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، سورية وتونس. أية منحة مطلوبة يجب ألا تتجاوز 80% من التكاليف الإجمالية المؤهلة للعمل، علما أنّ الدعم المالي للأطراف الثالثة ليس هو الهدف الرئيس من  العمل.
كما يجدر التنبيه إلى أنّ  ما نسبته 65% من المنحة المخصصة يجب أن يُعاد توزيعه على شكل منح فرعية للمنظمات في جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، بعد إطلاق دعوات تنافسية على أقل تقدير على أساس سنوي.

والفترة المبدئية لتنفيذ كل مشروع يجب ألّا تكون أقل من 24 شهرا وألّا تزيد عن 36 شهرا، ودعوة تقديم مقترحات المشاريع هذه مفتوحة لكل متقدم رئيسي يقود ائتلاف مع متقدمَينِ مشاركين آخرَينِ على الأقل في بلدين مختلفين في جنوب البحر الأبيض المتوسط.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Appel à projets Publié sur Jamaity le 6 juin 2016


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo