Exprimer mon avis

إيراسموس+ للتبادل الإفتراضي: انضم إلى تدريب تيسير التبادل الإفتراضي باللغة العربية Retour vers les opportunités



Échéance

25 Décembre 2019 Il y a 10 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Domaines concernées par cette opportunité: Echanges culturels

 يقدم لكم إيراسموس+ للتبادل الإفتراضي دورة تدريبة حول تيسير الحوار باللغة العربية. يتم تدريب ميسري التبادل الافتراضي للعمل كطرف ثالث يساعد مجموعة معينة على الإنخراط في حوار بنّاء ومحترم وحقيقي حول مواضيع مختلفة تفضي في النهاية إلى مصلحة (متبادلة).

الميسِّرون هم مشرفون على عملية الحوار و يتمتعون بالحياد من حيث أنهم لا يشاركون في محتوى المحادثة بل يبذلون قصارى جهدهم لضمان أن يشعر جميع المشاركين بحرية التعبير عن أنفسهم وأن يكونوا مسموعين من قبل الآخرين، و يتبع الميسرون في عملهم قواعد محددة متفق عليها و المنهاج الدراسي المتبع بالإضافة إلى احتياجات و متطلبات المجموعة.

يقدم لكم هذا البرنامج فرصة لبناء مهارات للقرن الحادي و العشرين

القيادة والمبادرة:  يتم تدريب الميسرين على قيادة مجموعة من خلال الحوار و تدريبهم للقيام بالتخطيط للجلسات الأسبوعية باستخدام منهاج برنامج التبادل الافتراضي. سيقوم  الميسرون بتوجيه المشاركين من خلال عملية الحوار و تخطي ديناميكيات المجموعة الصعبة.

التفكير الناقد وحل المشكلات:  يصبح الميسِّرون أكثر وعيًا بذاتهم و بالأشياء التي تثيرهم، ويناقشون الافتراضات والمعتقدات ، بينما يلتزمون الحياد. يتعلم الميسرون كيفية تطوير التفكير النقدي عند المشاركين و كيفية مناقشة وتبادل الأفكار والمعرفة لمعالجة التحديات المشتركة.

التعاون العابر للثقافات:  يعمل الميسرون مع نظرائهم من جميع أنحاء العالم ويتعرفون على مواضيع حساسة ثقافياً من بعضهم البعض؛ يناقشون كيفية مقاربة وقيادة المحادثات الصعبة في البيئات متعددة الثقافات.

العمل الجماعي والشبكة المهنية:  يعمل الميسّرون عن كثب مع أحد الميسرين المشاركين وينضمون إلى مجتمع دولي من المهنيين المنخرطين في مجالات متنوعة.

 التدريب

تتكون الدورات التدريبية من مزيج من جلسات مباشرة عبر الإنترنت، وقراءات. تتضمن الجلسات عبر الإنترنت مناقشات تفاعلية و محاكاة لعملية تيسير الحوار و جلسات تقييم.

نقوم بإطلاق برنامج تدريب باللغة العربية عدة مرات سنوياً و الذي يمتد لمدة 20 ساعة و يتكون من جلسات تدريبية مباشرة عبر الإنترنت باستخدام الإتصال المرئي (مكالمة فيديو) مدعومة بمهام أسبوعية. يمكن الوصول إلى هذا التدريب من أي مكان في العالم طالما لديك اتصال بالإنترنت عالي السرعة وكاميرا ويب وسماعة رأس.

التدريب القادم

ستنطلق الدورة التدريبية القادمة حول تيسير التبادل الإفتراضي باللغة العربية يوم 06 كانون الثاني حتى 06 فبراير 2020.

5 اسابيع – 4 ساعات في الأسبوع

آخر أجل لتقديم طلباتكم هو: 18 كانون الأول 2019

Critères d'éligibilité

  • ي/تجيد اللغة العربية

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Contacts

Nada Mrabet

Facilitation Training Program- Senior Coordinator
b4aa16ffded23891877a1d2d1d7d0a58

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Offre de formation Publié sur Jamaity le 21 novembre 2019


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo