أعبّر عن رأيي

هل المجتمع المدني لدول المتوسط مستعد لمناصرة عابرة؟ عودة إلى الأجندة

متى؟

01 أفريل 2021 à partir de 16:00

أين؟

En ligne

شارك الحدث على

التسجيل ضروري
الجهة (ات) المعنيّة بهذا الحدث تونس
المجالات المعنيّة بهذا الحدث جمعية المحترفين et 1 مجال(لات) أخرى

ينظم برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة في جلسته الخامسة المتضمنة لسلسلة من النقاشات العامة عبر الإنترنت حول تحديات المجتمع المدني في المنطقة وذلك في الأول من أبريل/ أفريل 2021 على الساعة 5.00 مساءً (بتوقيت وسط أوروبا). ستعقد هذه الجلسة تحت عنوان “هل المجتمع المدني لدول المتوسط مستعد لمناصرة عابرة للحدود؟” وستهدف المناقشة حول كيفية تحقيق التوازن بين ممارسات المناصرة العابرة لحدود البحر الأبيض المتوسط وأيضا التصدي للتحديات الرئيسية في هذا المجال.

https://cutt.ly/AhMlaFD للتسجيل إضغط على هذا الرابط

وفي هذا السياق، سينضم للجلسة مشاركين من ذوي خلفيات مختلفة من نشطاء المجتمع المدني، وباحثين وصحفيين من الدول في منطقة المتوسط، للتعرف على المساحات المتاحة للأنشطة العابرة للحدود بين ضفتي المتوسط والهادفة إلى تغيير السياسات والقوانين. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للمشاركين الفرصة لتوجيه أسئلتهم وملاحظاتهم للمتحدثين من خلال الكتابة في نموذج الدردشة.

معلومات عملية: * سيستمر النقاش لمدة 90 دقيقة مع توفير الترجمة للغة العربية والفرنسية للمنظمات / الأشخاص المسجلين. *ستتم استضافة النقاش على منصة زوم كما سيتم بثه مباشرة على فايسبوك *سيتمكن المشاركون المسجلون فقط من الولوج إلى منصة زوم والاستفادة من خدمة الترجمة المقدمة ، وفي الوقت ذاته، يمكن لبقية المشاركين متابعة النقاش على فايسبوك مباشرة والتفاعل مباشرة مع المتحدثين من خلال كتابة التعليقات والأسئلة.

*ومن الجدير بالذكر أن هذه السلسلة من النقاشات المقامة عبر الإنترنت ستُعقد في إطار نشرة حوار المتوسط عبرالإنترنت “تشييد الجسرالبحري : مراجعة للمجتمع المدني المتوسطي ” والتي صدرت في 18 فبراير/ فيفري 2021 ، والتي تستكشف عمل ودور المجتمع المدني المتوسطي وكذلك الشبكات والكيانات العاملة في المنطقة في مواضيع مختلفة (مثل: الهجرة ، حقوق الإنسان ، التفاهم الثقافي ، البيئة). https://meddialogue.eu/…/Publication-Bridging-the-sea.pdf

المنظمات المشاركة

أكثر معلومات

يمكنك الإتصال بفريق التنظيم للحصول على أكثر معلومات


المواقع الاجتماعية

أضف على أجندة جوجل الانضمام على

الأحداث القادمة


إكتشف المزيد من الأحداث على "جمعيتي" بالذّهاب إلى الأجندة الجمعياتية


هل تودّ التعرّف أكثر على أحداث الجمعيات في المجتمع المدنيّ التونسيّ؟
جرّب الخانة أجندة جمعياتية للمنصّة



مدعوم من طرف

شعار شبكة أوروميد UE Logo