أعبّر عن رأيي

غذاؤنا، فلاحتنا، سيادتنا عودة إلى الأجندة

متى؟

29 جوان 2019

أين؟

Majestic Hôtel Tunisie 36, Avenue De Paris, 1000 Tunis

شارك الحدث على


المجالات المعنيّة بهذا الحدث مواطنة وحوكمة et 1 مجال(لات) أخرى

تنظم مجموعة العمل من أجل السيادة الغذائية يوم السبت 29 جوان 2019 ندوة مفتوحة بنزل الماجستيك بالعاصمة على الساعة الحادية عشرة صباحا، ستقدّم خلالها أول دراسة أنجزتها المجموعة حول واقع الفلاحة التونسية من وجهة نظر فئة الفلاحين.
هذه الدراسة التي دامت سنة ونصف، راوحت بين العمل الميداني والبحث ضمن مقاربة نقدية تهدف إلى تحليل منظومات الإنتاج الفلاحي في ظل فشل السياسات الفلاحية تفقّر الفلاحين والتأهب الرسمي لتوقيع اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق “#الأليكا“، علاوة على تأثير التغيرات المناخية على القطاع الفلاحي وما رَافقها من سوء تصرف في الموارد الطبيعية والبيئية.
ستَعرض الندوة تأثير #أطروحة_الأمن_الغذائي على الفلاحة التونسية وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمناخية، وذلك من خلال الارتكاز على مفهوم #السيادة_الغذائية بوصفه #أطروحة_بديلة تهدف إلى تحرير الفلاحة التونسية من التبعية وهيمنة أشكال الاحتكار والمضاربة واستنزاف الإنسان والبيئة، ورد الاعتبار لصغار ومتوسطي الفلاحين، المنتجين الحقيقيين للغذاء. وعلى ضوء مفهوم السيادة الغذائية ستقدم مجموعة العمل من أجل السيادة الغذائية تصوراتها العامة لمشروع فلاحي-مجتمعي بديل.
الدعوة مفتوحة للجميع وتعوّل الندوة على المشاركة بآرائكم وملاحظاتكم وتفاعلاتكم…

المنظمات المشاركة

أكثر معلومات

يمكنك الإتصال بفريق التنظيم للحصول على أكثر معلومات


المواقع الاجتماعية

أضف على أجندة جوجل الانضمام على

الأحداث القادمة


إكتشف المزيد من الأحداث على "جمعيتي" بالذّهاب إلى الأجندة الجمعياتية


هل تودّ التعرّف أكثر على أحداث الجمعيات في المجتمع المدنيّ التونسيّ؟
جرّب الخانة أجندة جمعياتية للمنصّة



مدعوم من طرف

شعار شبكة أوروميد UE Logo