Exprimer mon avis

مؤسّسة سانوفي أمل

مؤسّسة سانوفي أمل

Implanté depuis 2010

Particularités du PTF : Partenaire Financier Partenaire Technique mécanisme d'appui supporté: Appel à candidatures mécanisme d'appui supporté: Candidature libre


تم انشاء مؤسسة سانوفي امل في اكتوبر 2010 من قبل مجموعة سانوفي للاستفادة من أكثر من 15 سنة من الالتزام في مجال التعاون الدولي. وتتمثل مهمتها في الحد من اللامساواة في قطاع الصحة لاسيما بين السكان الذين هم في أمس الحاجة اليها معتمدة في ذلك مقاربة ذات مسؤولية اجتماعية.

يتركز عمل المؤسسة على 3 مجالات رئيسية وهي: مكافحة سرطان الاطفال ومكافحة وفيات الامهات والاطفال حديثي الولادة وتمكين السكان الاكثر فقرا من الحصول على الرعاية الصحية تزامنا مع توفير الدعم للفاعلين الميدانيين لتعزيز الخبرات المحلية.

ويعد عمل المؤسسة جزءا من اهداف الالفية للتنمية ولا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الامراض وتحسين صحة الام والمولود وتعزيز المساواة بين الجنسين مع تمكين المرأة ومكافحة الفقر واقامة شراكة عالمية من اجل التنمية والحد من الفقر المدقع.

وقد ساعد انشاء هذه المؤسسة على تكوين إطار متخصص وعلى ترسيخ الحوكمة وفي زيادة الموارد للاستفادة بشكل أفضل من المبادرات القائمة وتطوير مشاريع جديدة في إطار ديناميكية مخبرية مختصة.

Mission

مبادئ التدخل :

تعزيز المهارات والبرامج التي وضعت في السنوات الأخيرة، ولكن أيضا لتشجيع الابتكار الاجتماعي، تعمل المؤسسة في ثلاثة مجالات رئيسية وهي:

  • الحالات الإنسانية الطارئة
  • مساعدات من أجل التنمية
  • تشريك الموظفين

ويتركز عمل المؤسسة في جميع أنحاء الأرض على الشراكات الميدانية:

تكتب الأعمال بمنهج متعدد السنين وذلك مع والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات المحلية والمهنيين والسلطات الصحية متبعين المنهج التشاركي قدر الإمكان.

لتحقيق اهدافها، تعتمد المؤسسة على ميثاق اختيار المشاريع، ومعاييرها الرئيسية هي التقارب، والمنفعة الاجتماعية والملكية المحلية والشراكة الشاملة والابتكار.

تقييم المشاريع:

تسجل المؤسسة التقييمات في قلب البرامج التوجيهية عندما تحدد مع شركائها أهداف المشروع، والأنشطة التي تنفذ لتحقيق هذه الأهداف والمؤشرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمعنيين في سياسة الرعاية والصحة، والتي تقيس مدى استفادة الناس،

وتعتبر هذه المؤشرات على قدر كبير من الاهمية لما لها من دور في تحديد استراتيجيات الخروج حتى يتسنى للعمل ان يكون مستداما للأقصى حد.

حددت المؤسسة مع شركاءها الرئيسيين العديد من المؤشرات التي تأخذ بالاعتبار ما يلي:

  • المستفيدين
  • المهنيين في قطاع الصحة
  • السياسات الصحية للدول
  • أهداف الألفية للتنمية

العمل مع المؤسسة:

ان كنت تحمل فكرة مشروع ميداني متعلق بالصحة ويساعد على تقليل التفاوت الصحي ويلبي واحدة من الأولويات الاستراتيجية الثلاث للمؤسسة، وذلك في إطار المنظمات غير الحكومية، أو منظمة محلية أو دولية.

ان كان مشروعك يلبي المعايير الرئيسية للمؤسسة التي من ضمنها الحوكمة والتقارب والابتكار والمنفعة الاجتماعية، والتجذر الاجتماعي والشراكة الشاملة والمستدامة. سيتم دراسة المشروع من قبل المؤسسة، وفقا لعملية الاختيار.

للاطلاع على تفاصيل القبول، والرفض، وعملية الاختيار وشروط الشراكات الممكنة، يرجى زيارة الموقع التالي: http://fondation-sanofi-espoir.com/agir_avec_fondation.php

كما تدعم المؤسسة المشاريع التي هي جزء من عروضها الموضوعية للمشاريع. سوف ترسل المعلومات (معايير الاختيار وأشكال التطبيق) على موقع الانترنت.

للمزيد من المعلومات، لقد ركز مشروع 2013 على تخفيض نسبة الوفيات بين الامهات والأطفال حديثي الولادة.

Priorités

  • مكافحة سرطان الأطفال
  • مكافحة وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة
  • الحصول على الرعاية للفئات الأكثر ضعفا


Coordonnées

Téléphone
5f689911eca7a6075321bb0b79ee5451
Email
5f689911eca7a6075321bb0b79ee5451
Adresse
Fondation Sanofi Espoir 262, Boulevard Saint Germain 75007 Paris – France


Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo