Exprimer mon avis

صندوق فريدا لتمويل النسويات الشابّات

صندوق فريدا لتمويل النسويات الشابّات

Implanté depuis 2010

Particularités du PTF : Partenaire Financier Partenaire Technique mécanisme d'appui supporté: Appel à candidatures mécanisme d'appui supporté: Candidature libre


صندوق النساء الشابات هي مبادرة جديدة تهدف إلى تمويل وتعزيز مشاركة الاناث الشابات وقيادتهن في العالم. هي نتاج عمل تنسيقي بين جمعية حقوق المرأة في التنمية و صندوق المرأة في أمريكا الوسطى و بالتنسيق  مع مجموعة من المناضلات الشابات ذوات الخبرة و القادمات من مناطق مختلفة من العالم.

ترتكز نظرية تبادل الصندوق على الاعتقاد الأساسي بأن الحركات النسائية ومنظماتهم تصبح أقوى عند تزويدهن بالموارد والمهارات التي يحتاجنها لتعبئة الموارد اللازمة لعملهن.

يعتبر دعم حركة النساء أمراً ضرورياً إذا ما اردنا ضمان نمو و تجديد و استدامة في الحركات و المنظمات النسائية على المدى القصير و الطويل .

يعين الصندوق الناشطات الاناث القادمات من جميع الأماكن والخلفيات ويشارك في النضال من أجل المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة وأساليب النسوية بشكل علني .

تأسس الصندوق على فرضية أن كل مجتمع يعاني من التمييز ويتم استخدام مصطلح نسوية للإشارة إلى الأفراد الذين يعملون في الحركات النسائية والحركات الاجتماعية الاخرى لتعزيز المساواة والعدالة والكرامة والحرية والامن لنساء والفتيات والفئات المهمشة .

Priorités

  • مشاركة و قيادة نسائية شابة في العالم


Coordonnées



Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo