Exprimer mon avis

بعثة الاتّحاد الأوروبي بتونس

بعثة الاتّحاد الأوروبي بتونس UE

Particularités du PTF : Partenaire Financier Partenaire Technique mécanisme d'appui supporté: Appel à candidatures mécanisme d'appui supporté: Candidature libre


تحافظ بعثة الاتحاد الأوروبي على العلاقات الدبلوماسية مع معظم دول العالم. كما أنها لم تؤسس فقط شراكات استراتيجية مع الفاعلين الدوليين الرئيسيين، ولكنها أيضا التزمت التزاما كاملا بالتعاون مع القوى الناشئة في العالم، وقد وقعت اتفاقيات شراكة ثنائية مع عدد من الدول المجاورة.

وخارج حدوده، يتم تمثيل الاتحاد الأوروبي من قبل شبكة تحتوي على 141 بعثة تؤدي دورا مماثلا لدور السفارات.

Mission

تقوم بعثات الاتحاد الأوروبي بالمهام الاعتيادية لأي سفارة: القيام بحوار دائم مع السلطات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني مع وظيفة التمثيل؛ تقديم تقارير حول الوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول. كما تقوم البعثات بنشر معلومات عامة عن الاتحاد الأوروبي وذلك عبر وسائل مختلفة (موقع الإنترنت، مجلة فصلية، نشرات ومؤتمرات صحفية، مركز توثيق).

وكما في كل مكان في العالم، تقوم بعثة الاتحاد الأوروبي بالتنسيق عن كثب مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الممتدة عبر العالم والتي يوجد منها في تونس 18 سفارة من أصل 27.

اضافة إلى ذلك، للبعثة وظائف مساوية لتلك التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي، تحديداً مسؤولية متابعة العلاقات التجارية والفلاحية بين الاتحاد الأوروبي وتونس.

ارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين تونس والاتحاد الأوروبي لتبلغ 19.6 مليار يورو سنة 2008 بينما كانت 7.5 مليار يورو سنة 1995. كذلك، تعتبر مراقبة تنفيذ شراكة الاتحاد الأوروبي وتونس نشاطاً هاما من انشطتها.

في عام 2005، تبنت تونس والاتحاد الأوروبي خطة عمل في إطار سياسة الجوار الأوروبية (PEV)، والتي من شأنها أن تعمق اتفاقية الشراكة بين تونس والاتحاد.

ويضم الوفد أيضا مهمة إدارة التعاون الثنائي بين الاتحاد الأوروبي وتونس، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية والتعاون الدولي والوزارات القطاعية الأخرى. تتعلق هذه الوظيفة، كل سنة، بتحويل 80 مليون يورو تقدم على حوالي 400 عملية دفع. هذه الشراكة تتضمن المساعدة التقنية من أجل الخوصصة المتعلقة بالتنمية الريفية مروراً بالتعليم والتنمية المستديمة.

أخيراً، تقوم البعثة بتنفيذ أنشطة ثقافية في تونس، لاسيما خلال أيام السينما الأوروبية وذلك بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء، كما تمول أنشطة تفيد القطاع الجمعياتي.

Priorités

  • تعزيز المجتمع المدني وحقوق الإنسان
  • توطيد سيادة القانون والعدالة
  • التنمية الإقليمية والمحلية
  • تنمية القدرة التنافسية للمؤسسات والخدمات
  • الإصلاح الإداري والإصلاح الاقتصادي
  • تنمية الموارد البشرية والتوظيف
  • حماية البيئة والتنمية الريفية وإدارة المياه


Coordonnées

Vis-à-vis

لورا باييزا

سفيرة، رئيسة البعث

ميلاني بريد

مجتمع مدني-مساواة بين الجنسين

4058140c8dadd9d41823d0bd70500c5e

نبيل بن ناصف

مجتمع مدني وجنوسة

4058140c8dadd9d41823d0bd70500c5e



Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo