Exprimer mon avis

المعهد الدولي لحقوق الإنسان (ستراسبورغ)

المعهد الدولي لحقوق الإنسان (ستراسبورغ)

Implanté depuis 1969

Particularités du PTF : Partenaire Technique mécanisme d'appui supporté: Appel à candidatures mécanisme d'appui supporté: Candidature libre


تأسس المعهد الدولي لحقوق الإنسان سنة  1969 من قبل مؤسسة رينيه كاسان، و هو جمعية تعمل من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال البحث والتدريب.  مقر الإدارة هو ستراسبورغ ويضم المعهد أكثر من 300 عضو متمثلين في أفراد و منظمات.

من خلال أنشطة التدريب والبحوث، نحن نهدف إلى:

  1. ضمان تطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان
  2. المساهمة في إنشاء أنظمة ديمقراطية في جميع أنحاء العالم
  3. تحديد الممارسات والسياسات الرامية إلى تعزيز حماية حقوق الإنسان على المستوى الأوروبي والدولي
  4. تدريب الوقاية الفني لانتهاكات حقوق الإنسان .

أنشطتنا :

التدريب :

يطور المعهد دورات تدريبية تتناول مواضيع حقوق الإنسان في علاقة مع المواضيع الراهنة. وتهدف هذه الدورات إلى توفير المعرفة اللازمة للمهنيين في مجال حقوق الإنسان و إلى اتخاذ إجراءات أكثر فعالية لمنع  انتهاكات حقوق الإنسان. في السنوات الأخيرة، قدمنا عديد التدريبات في مختلف المجالات، مثل القانون الإنساني الدولي وحقوق الاجتماعية وحماية البيانات الشخصية.

ومن أجل مجابهة قضايا إقليمية محددة، نحن تنظيم دورات تدريبية في جميع أنحاء العالم. كما أن دورتنا التدريبية موجهة إلى والمحامين والقضاة وموظفي المنظمات غير الحكومية والمسؤولين الحكوميين والصحفيين الدوليين، والطلاب، والمعلمين، وجميع المهنيين العاملين في اتصال مع موضوع التدريب ذو الصلة.

وتدريسها باللغة الإنجليزية والفرنسية والاسبانية والروسية والعربية.

البحث :

لدعم البحوث، ينظم المعهد فعاليات أكاديمية ونشر للأعمال العلمية التي تشكل تقدما حقيقيا في مجال حقوق الإنسان. كل عام يقدم المعهد جائزة التميز و جائزة رينيه كاسان  للأطروحة الفرنسية والإنجليزية على حد سواء لمكافأة الباحثين عن عملهم.

مواردنا :

يتم تمويل أنشطة المعهد من مساهمات أعضائه، من رسوم تسجيل المشاركين في الدورات التدريبية، وكذلك من قبل السلطات العامة والمنظمات والمؤسسات الخاصة، كما قد يتلقى المعهد أيضا التبرعات من المرافق العامة.

Mission

 

تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال البحث والتدريب.



Coordonnées

Téléphone
28f6b93b4fd79b98f4fdb6ccd0330b9b
Fax
28f6b93b4fd79b98f4fdb6ccd0330b9b


Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo