Exprimer mon avis

الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان

الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان IEDDH

Implanté depuis 2014

Particularités du PTF : Partenaire Financier mécanisme d'appui supporté: Appel à candidatures mécanisme d'appui supporté: Candidature libre


الإطار القانوني:

أعلن مرسوم البرلمان الأوروبي (الاتحاد الأوروبي) المرقم 235/ 2014 والمجلس المنعقد يوم 11 مارس 2014 عن إنشاء الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان (EIDHR) في جميع أنحاء العالم.

أعلن مرسوم البرلمان الأوروبي المرقم 236/ 2014 والمجلس المنعقد يوم 11 مارس 2014 عن وضع قواعد وإجراءات مشتركة لتفعيل اليات الاتحاد من أجل تمويل العمل الخارجي.

مدة البرنامج: 2014 -2020

الميزانية: 1.33 مليار يورو

تفعيل برنامج:

أنواع التمويل:

  • الدعم
  • تمويل لتأمين الخدمات واللوازم أو الأعمال.
  • تمويل داعم للميزانية العامة أو القطاعية.
  • تمويل على شكل مساهمات في الصناديق الاستئمانية التي وضعتها اللجنة
  • تمويل متمثل في الأدوات المالية على غرار القروض والضمانات وحقوق الملكية أو شبه الأسهم أو الاستثمارات أو المساهمات، واليات تقاسم المخاطر، ويكون ذلك تحت إشراف بنك الاستثمار الأوروبي أو البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية إن أمكن.

تقدم الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان الدعم المباشر في الحالات التالية؛

  • تقديم منح متمثلة في مبلغ طفيف إلى الناشطين في مجال حقوق الإنسان لتمويل إجراءات الحماية العاجلة.
  • تقديم منح للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمركز المشترك بين الجامعات الأوروبية لحقوق الإنسان وتطبيق الديمقراطية الذي يوفر درجة الماجستير الأوروبي في مجال حقوق الإنسان وتطبيق الديمقراطية وبرنامج منح مقدمة من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، فضلا عن شبكة الجامعات المرتبط به والتي تقدم شهادات عليا في مجال حقوق الإنسان.

Mission

 

الهدف العام:

تقدم الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان المساعدة في تنمية وتوطيد الديمقراطية وسيادة القانون، واحترام جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

الأهداف محددة:

دعم وتعزيز الديمقراطية التشاركية والتمثيلية من خلال المنهج ألقائم على النظر في جميع جوانب الدورة الديمقراطية بما في ذلك الديمقراطية البرلمانية، وعمليات الانتقال الديمقراطي، وذلك أساسا من خلال منظمات المجتمع المدني المحلية والوطنية والدولية،
تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك أساسا من خلال منظمات المجتمع المدني،
تقوية الإطار الدولي لحماية حقوق الإنسان، والعدالة، والمساواة بين الجنسين، وسيادة القانون والديمقراطية، وتنمية القانون الإنساني الدولي،
خلق مناخ من الثقة في العمليات الانتخابية الديمقراطية والمؤسسات مع تعزيز الثقة والشفافية في جميع مراحل الدورة الانتخابية.



Coordonnées



Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo