Exprimer mon avis

بيسكا: مشاريع مبتكرة للمجتمع المدني والائتلافات الفاعلة Retour vers les projets


Durée du projet: 2 an(s) 11 mois

Jan 2016 Dec 2018

Partager le projet sur

Objectif général

يهدف برنامج « بيسكا » (مشاريع مبتكرة للمجتمع المدني والائتلافات الفاعلة)، من خلال المتابعة والدّعم عن قرب والتّكوين، إلى تمكين الجمعيات المموّلة من الهيكلة الذّاتية كي تبرز مهاراتها (كفاءتها) لدى شركاء آخرين لاحقا.

Plus de détails

سيطلق المعهد الفرنسي بتونس في أوائل 2016 أداة جديدة لتمويل منظّمات المجتمع المدني التونسي.

وستخصّص هذه الإعتمادات لفائدة الجمعيات التونسية الفتيّة التي لم تحظ مطلقا بأيّ تمويل من الجهات المانحة الدولية أو تلقّت تمويلات نادرة جدّا.

حيث ستتراوح الإعتمادات المرصودة ما بين 8000 و30000 دينارا، على أن تتعلّق المشاريع المستفيدة بأحد المحاور التالية:

  1. تشجيع المشاركة الشاملة للشباب والنّساء في الحياة العامّة المحليّة
  2. تشجيع الأنشطة المدرّة للدّخل ولفرص العمل ذات الصّلة بالاقتصاد الإجتماعي والتضامني
  3. دعم المشاريع المبتكرة والتي تحثّ المواطنين على الانخراط في مجال التنمية المستدامة والبيئة

ستعطى الأولوية للمشاريع ذات الأبعاد المتعلّقة بالاستدامة أو بالتّكوين الذاتيّ. وسيكون بإمكان المترشّحين إضافة ملحق خاصّ ب »أنشطة التواصل » إلى مشروعهم يتضّمن أنشطة لربط علاقات فيما يتعلّق بالمشروع حتّى إن لك تكن ضرورية لنجاحه.

يهدف برنامج « بيسكا » (مشاريع مبتكرة للمجتمع المدني والائتلافات الفاعلة)، من خلال المتابعة والدّعم عن قرب والتّكوين، إلى تمكين الجمعيات المموّلة من الهيكلة الذّاتية كي تبرز مهاراتها (كفاءتها) لدى شركاء آخرين لاحقا.

وسيتمّ إنجاز هذا البرنامج على مراحل طيلة ثلاث سنوات، أي إلى غاية 2018. حيث سيتمّ إطلاق الدّعوة الأولى لتقديم المشاريع المقترحة في أوائل سنة 2016. والتي يمكتكم الاطّلاع عليها عبر متابعة مستجدّات المعهد الفرنسي بتونس على http://www.institutfrancais-tunisie.com/ أو على موقع http://www.piscca.tn/

إن كنتم تودّون الإعداد مسبقا لدعوة تقديم المقترحات، أو كنتم بحاجة إلى معلومات أوفر عن البرنامج، يرجى الاتّصال بأحد المسؤولين عن المتابعة وهم السّادة:

-ماري بابا: marie.baba@institutfrancais-tunisie.com  (بالنسبة لولايات قابس والمهدية ومدنين وصفاقس وتطاوين)

-كزافيي بريسنو: xavier.bresnu@institutfrancais-tunisie.com  (بالنسبة لتونس الكبرى وولايات باجة وبنزرت وجندوبة والقيروان والكاف والمنستير ونابل وسليانة وسوسة وزغوان)

-إيليزا مونسونيس: eliza.monsonis@institutfrancais-tunisie.com                                                                       (بالنسبة لولايات قفصة والقصرين وقبلّي وتوزر وسيدي بوزيد) 


Traductions

Données disponibles

Régions bénéficiaires


بيسكا: مشاريع مبتكرة للمجتمع المدني والائتلافات الفاعلة
Site web du projet

Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo British Council Logo