Exprimer mon avis

يطلق معهد الولايات المتحدة للسلام دعوة للمشاركة في تدريب حول تحقيق التضافر بين الأنشطة المدنيّة السلميّة وبناء السّلام (SNAP) Retour vers les opportunités


United States Institute of Peace

Lance   Appel à candidatures

Échéance

15 Décembre 2019 Dans 4 semaines

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

نظرة عامة:

يقدّم معهد الولايات المتحدة للسلام ورش عمل تدريبية لمدة خمسة أيام لفائدة الناشطين وبناة السلام التونسيين الذين يتوقون إلى المشاركة بشكل بناء وشامل في الجهود الجماعية لدفع عجلة التغيير الاجتماعي والحكم الرشيد ومنع نشوب النزاعات في تونس. يقدم التدريب مفاهيم أساسية للأنشطة المدنيّة السلميّة والتفاوض والحوار وكذلك التخطيط الاستراتيجي وأدوات بناء التحالفات التي يمكن للمتدربين استخدامها لتحسين كفاءتهم وتوسيع شبكات عملهم.

مدّة وفترة التدريب:

سيقدّم التدريب في دورتين، الأولى بين ديسمبر 2019 وفيفري 2020 والثانية بين أوت ونوفمبر 2020. سيتم تعيين المشتركين في الدورتين بطريقة عشوائية من قبل معهد الولايات المتحدة للسلام.

اللغة:

سيقدم التدريب باللغة العربية من قبل ميسرين تونسيين

المكان:

قد يحتاج المتقدمون إلى السفر داخل الجمهورية التونسية لحضور التدريبات

كلفة المشاركة:

سيقوم معهد الولايات المتحدة للسلام بتغطية جميع تكاليف المشاركة في التدريب بما فيه السفر داخل الجمهورية التونسية.

مزيد المعلومات حول التدريب

يتطلب بناء مجتمعات عادلة وشاملة وسلمية أشخاصًا راغبين وقادرين على استخدام مجموعة واسعة من الأساليب، بما في ذلك العمل المباشر وبناء العلاقات والتحرك الطوعي والحوار والتفاوض. ومع ذلك في بعض الأحيان ينظر إلى هذه الأنشطة على أنها منفصلة أو غير متوافقة. قد يعرف الناشطون كيفية الانخراط في الاحتجاجات وغيرها من أشكال العمل المباشر السلمي، لكن قد يكون لديهم خبرة أقل في تيسير اجتماع مع مجموعات وآراء متنوعة. قد يتقن بناة السلام الحوار والتفاوض، لكنهم قد يتعثرون عندما تتمتع مجموعة ما بسلطة أكبر من الأخرى مما يجعل التوصل إلى حل عادل أمرا صعبا أو مستحيلا.

كل مقاربة لها تاريخ خاص ومجتمع ممارسة وأدب وبرامج تعليم وتدريب. يهدف هذا التدريب إلى بناء جسور بين بناة السلام والناشطين وتوضيح كيف يمكن أن تعزز الأساليب الإستراتيجية والفعالة من كلا المجالين بعضهم البعض. يرتكز التدريب على الإجراءات العملية عبر تمارين تتضمن لعب الأدوار والأنشطة العملية التي يتم استخلاصها من الأحداث الواقعية التي تشمل الأنشطة المدنية السلمية وبناء السلام.

ستتضمن هذه الورشة مشروع بحث الهدف منه قيس درجة نجاعة هذا التدريب من أجل تحسين محتوى الورشة ومزيد فهم تأثيرها على نظرة وموقف وسلوك المشاركين فيما يخص النشاط البنّاء. سيطلب من المشتركين ملء استبيان قبل بداية الدورة الأولى من التدريب واستبيانين بعد التدريب بالإضافة إلى مقابلة. لطرح أيّ أسئلة فيما يخص الدراسة الرجاء إرسال بريد إلكتروني إلى العنوانين التاليين   amat@stanford.edu  و rdaoud@usip.org

شروط المشاركة:

  1. عملت خلال الـ 12 شهرًا الماضية لمدّة 80 ساعة على الأقل ضمن مؤسسة أو في مبادرة تتعلق بالأنشطة المدنيّة السلميّة أو بناء السلام في تونس.
  • تشمل بالأنشطة المدنيّة السلميّة مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المظاهرات أو الاحتجاجات أو الإضرابات أو المقاطعة أو جمع توقيعات لملء استمارة احتجاجية في محاولة لإحداث تغيير اجتماعي.
  • ينطوي بناء السلام على استخدام التفاوض والوساطة و / أو الحوار من أجل حل نزاعات بين طرفين أو أكثر أو لدفع أجندة التغيير الاجتماعي تجاه الحكومة أو جهات فاعلة الأخرى.
  1. تبلغ 18 عامًا على الأقل.
  2. الوصول إلى الهاتف المحمول أو الكمبيوتر من أجل استكمال الاستبيانات والمواد على الانترنت.

Comment postuler


Afficher les détails

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Publié sur Jamaity le 29 octobre 2019


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo