Exprimer mon avis

دعوة لتقديم مقترحات مشاريع من أجل النهوض بقطاع أفلام مستجيب للنوع الاجتماعي في المشرق والمغرب العربي Retour vers les opportunités



Échéance

11 Mars 2018 Il y a 9 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie

لإتحاد الأوروبي في إطار برنامجه « فيلم الحوض المتوسط » (ميد فيلم). وفي إطار هذا المشروع، يتم إطلاق ثمانية (8) دعوات لتقديم طلبات التمويل من أجل دعم أنشطة إقليمية هادفة إلى النهوض بصورة المرأة في قطاع الأفلام بالجزائر، مصر، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب وتونس.

تمّ تحديد آخر أجل لتقديم المقترحات ليوم 11 مارس 2018

الأنشطة الرئيسية المؤهلة للحصول على منح هي كالتالي:

  • النشاط الرئيسي1: رصد المساواة بين الجنسين في الأفلام وفي صناعة الأفلام ذات التعبيرات العربية بالمنطقة المغاربية والمشرقية.
  • النشاط الرئيسي2 : إنشاء دليل رقمي للنساء محترفات قطاع الأفلام والترافع من أجل النهوض بالمساواة بين الجنسين في قطاع صناعة الأفلام بالمنطقة المغاربية والمشرقية.
  • النشاط الرئيسي3 : توعية الجهات الفاعلة في قطاع صناعة الأفلام بالمنطقة المغاربية والمشرقية بأهمية تغيير الصور النمطية القائمة على أساس النوع الاجتماعي وتعزيز ثقافة التنوع الثقافي.
  • النشاط الرئيسي4 : توعية الهيئات العمومية الوطنية الداعمة لتنمية قطاع الأفلام باعتباره من الصناعات الإبداعية بضرورة وأهمية إدماج مقاربة مستجيبة للنوع الاجتماعي في صناعة الأفلام بالمنطقة المغاربية والمشرقية.
  • النشاط الرئيسي 5: تقوية قدرات النساء محترفات قطاع صناعة الأفلام بالمنطقة المغاربية والمشرقية.
  • النشاط الرئيسي 6: تقوية قدرات منتجي الأفلام بالمنطقة المغاربية والمشرقية من أجل إدماج مقاربة مستجيبة للنوع الاجتماعي في إنتاج الأفلام.
  • النشاط الرئيسي 7: دعم معاهد السينما والسمعي البصري وتنظيم سلسلة من العروض السينمائية التي تخاطب النساء والشباب بالمنطقة المغاربية والمشرقية.

خصص المشروع لتنفيذ الأنشطة الثمانية المذكورة أعلاه غلافا ماليا بقيمة 000760 يورو. (سعر الصرف الرسمي للأمم المتحدة بتاريخ فاتح يناير 2018). وينبغي على طلبات المنح المقدمة في إطار هذا المشروع أن تتراوح ميزانياتها بين 80 000 يورو كحد أدنى و 100 000 يورو كحد أقصى.

وبشكل أكثر تحديدا، يهدف المشروع إلى:

  • تعزيز حرية التعبير من خلال تشجيع صناع الأفلام بالمنطقة المغاربية والمشرقية لمعالجة عدم المساواة بين الجنسين وتمكين النساء؛
  • النهوض بدور النساء محترفات قطاع الأفلام من خلال خلق بيئة تساعدهن على الإبداع والتعبير عن اهتماماتهن؛
  • التصدي للصور النمطية القائمة على أساس النوع الاجتماعي في الأفلام وتعزيز قيم التفاهم والتسامح والتنوع الثقافي.

يتم تنفيذ هذا المشروع من طرف ائتلاف تقوده منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO)، بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN)، ومرصد شمال إفريقيا والشرق الأوسط (MENA Media Monitoring) ومهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة(FIFFS) ، و بالاشتراك مع جمعيةSud Ecriture والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ALESCO). ويمثل المشروع جزءا من برنامج « ميد فيلم » الذي يسعى الاتحاد الأوروبي من ورائه إلى النهوض بالمساواة بين الجنسين. كما يندرج هذا العمل في إطار متابعة تنفيذ « خطة العمل الأولوية للمساواة بين الجنسين » لليونسكو من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين ودعم حرية التعبير وتنوع التعبيرات الثقافية في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à projet Publié sur Jamaity le 5 mars 2018


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo