Exprimer mon avis

تعلن جمعية شباب بلا حدود عن فتح باب التقديم للمشاركة في دورة تدريب المدربين في السلامة الرقمية Retour vers les opportunités


Jeunesse Sans Frontières

Lance   Offre de formation

Échéance

27 Mai 2019 Il y a 5 years

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Tunisie
Domaines concernées par cette opportunité: Droits d’accès à l'informations

 الدورة التدريبية الخامسة : استمارة الترشح لدورة تدريب المدربين في السلامة الرقمية – تونس

ساهم التطور التكنولوجي وانتشار الأنترنات على مدى العقدين الأخيرين في تطوير عمل المجتمع المدني وفتح آفاق جديدة أمامه إضافة إلى تأثيره بشكل جذري على مقاربته وطريقة عمله. هذا التطور ساهم كذلك في توسيع نطاق الفضاء المدني ومكنه من أبعاد أخرى أشمل وأوسع. استثمار الإمكانات والفرص التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصال عموما أصبح في صلب عمل المجتمع المدني وطموحاته الجديدة في توسيع أرضية اشتغاله ورقعة تأثيره وشبكة شركائه. إلا أن الفرص والإمكانات الكبيرة التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصال لا تأتي دون مخاطر أو عوائق يختلف مصدرها والمتدخلين فيها.
في هذا الإطار ومن أجل دعم قدرات منظمات المجتمع المدني في الاستعمال الآمن لوسائل التكنولوجيا والمعلومات والتخفيف من المخاطر والتهديدات الرقمية، تنظم مبادرة « الابتكار للتغيير – الشرق الأوسط وشمال ﺇفريقيا » بالتعاون مع جمعية شباب بلا حدود – تونس وجمعية سمسم- مشاركة مواطنة – المغرب وشركاء الأردن سلسلة من الدورات التدريبية في مجال السلامة الرقمية في كل من المغرب وتونس والأردن ولبنان.
هذا، وتعلن جمعية شباب بلا حدود عن فتح باب التقديم للمشاركة في دورة تدريب المدربين الخامسة لفائدة منظمات المجتمع المدني في دول شمال إفريقيا والتي ستنظم من 24 إلى 28 جوان 2019 في تونس.

حول الدورة التكوينية:

سيستفيد المشاركون في الدورة التكوينية من برنامج متكامل وشامل حول تقنيات السلامة الرقمية وأحدث المعلومات حول المخاطر الرقمية وكيفية التعامل معها. وتشمل المواضيع التي ستتم تغطيتها في الدورة التكوينية، الحماية من الفيروسات، حماية البريد الإلكتروني، حذف أو استعادة الملفات بأمان إضافة إلى إدارة كلمة السر. وسيحصل المشاركون على معلومات حول المخاطر التي تأتي مع استخدام التكنولوجيا الرقمية مع تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتقييم تلك المخاطر ومعالجتها. وستمكن هذه الدورة المشاركين من اتخاذ الخطوة الأولى نحو تبني أفضل للممارسات الرقمية التي تمكن من العمل بأمان في بيئات رقمية مختلفة.
شروط المشاركة :
أن يكون المترشحون:
– موظفون أو أعضاء مكلفون بتسيير الأنظمة المعلوماتية (IT Manager) بجمعية مدنية؛
– أن يكونوا من إحدى الدول التالية : تونس أو الجزائر أو موريتانيا أو ليبيا أو المغرب؛
– ملتزمون بالعمل على دعم قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال السلامة الرقمية؛
– لهم اهتمام واسع بأنظمة السلامة الرقمية ويسعون إلى نشرها؛
– لهم مهارات ومعارف في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج الانترنت؛

– ملتزمون بالمشاركة في تكوين أعضاء وموظفي منظمات المجتمع المدني حول السلامة الرقمية عند انتهاء الدورة التكوينية.

 

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Offre de formation Publié sur Jamaity le 24 May 2019


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo