Exprimer mon avis

ندوة حول وضعية المرأة السجينة : الواقع والأفاق Retour vers l'agenda

Quand?

11 Janvier 2019 de 14:00 à 17:30

Où?

Golden Tulip El Mechtel, Tunis

Partager l'événement sur

Région(s) concernées par cet événement: Tunis
Domaines concernées par cet événement: Droits de l’Homme

يسر المؤسسة القانونية الدولية  –تونس ، بالتعاون مع الصندوق الكندي للمبادرات المحلية ، أن تقوم بدعوتكم لحضور ندوة  بعنوان “وضعية المرأة السجينة في تونس  الواقع و  و الأفاق” وذلك يوم 11 جانفي 2019 بفندق المشتل-جولدن توليب من الساعة الثانية بعد الزوال الى الساعة الخامسة و النصف مساءا

إن الاحتفاظ و الايقاف التحفظي و العقوبة السجنية بالنسبة للمرأة قضية دولية تنطوي على العديد من الاشكاليات الفرعية وتؤثر على النفاذ الى العدالة وقدرة المحامين و المحاميات على الدفاع عن الموكلات وقدرة الأفراد على المساعدة في الدفاع عن أنفسهم. وبينما يشكل الرجال غالبية السجناء في تونس وفي جميع أنحاء العالم ، فإن العقوبة السالبة للحرية لها تأثير كبير على حياة المرأة ومحيطها ، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن المرأة تمثل أساسا للحياة الاجتماعية والاقتصادية داخل العائلة وخارجها. و عليه فان العقوبات السجنية بالنسبة للمرأة من شأنها أن تؤثر على الكثير من الأفراد ، علاوة على ذلك, فان مثل هذه العقوبات قد تسلب المرأة  حقوقها المدنية والسياسية و الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

منذ أن اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قواعد بانكوك في عام 2010 ، واجهت تونس العديد من التحديات الا أنها حققت أيضًا تقدما في مجال ضمان احترام وحماية حقوق المرأة وكرامتها. في هذه الندوة، سوف نتطرق الى الواقع  في هذا المجال كما ستتم أيضا مناقشة المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى مزيد من المجهودات من أجل تحسين وضعية المرأة السجينة و نفاذها الى العدالة.

 البرنامج

Organismes impliqués



Vous souhaitez découvrir plus d'événements impliquant des associations de la société civile tunisienne?
Essayez la rubrique Agenda associatif de la plateforme



Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo