Exprimer mon avis

جمعية كن صديقي تطلق مشروع حول التربية على وسائل الإعلام بالسيجومي

28 septembre 2019

جمعية كن صديقي تطلق مشروع حول التربية على وسائل الإعلام بالسيجومي

نظمت جمعية كن صديقي اليوم 28 سبتمبر 2019 ورشة عمل  لإعداد برامج لنوادي الصحافة في المؤسسات التعليمية التونسية: الإعداديات والمعاهد. يأتي هذا النشاط كإطلاق لمشروع تربوي للجمعية في المدرسة الإعدادية بالسيجومي يستهدف 80 تلميذ تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 سنة.

ويندرج مشروع كن صديقي في إطار بلادي، مشروع موضوع من طرف امديست بالشراكة مع جمعيتي وشانتي يهدف إلى دعم المجتمع المدني وتمكينه من الاليات اللازمة لتسهيل وتحسين عمل الجمعيات المحلية. 

انطلقت الورشة بكلمة للسيدة كوثر القليبي رئيسة جمعية كن صديقي أين قامت بتعريف الجمعية وتجربتها في مجال تكوين الشباب في تقنيات التربية على وسائل الإعلام.

« اختيارنا لاعدادية السيجومي كان ينم عن قناعة ثابتة من أن هذا الحي الشعبي المتاخم لتونس العاصمة يزخر بمواهب يكفي أن تمد لها يد العون لتفجر طاقة متعددة الألوان والأذواق. هكذا انطلقت تجربة كن صديقي منذ بداية السنة الدراسية الحالية عبر تأسيس نوادي اعتمدت في نشاطها على مواضيع تشقل بال تلاميذ المرحلة الإعدادية وهي الصحافة المكتوبة والتدريب على التنشيط الإذاعي والمواطنة والرسم والمطالعة بالتوازي مع تنظيم ورشات دورية لتدريب النشأة على الإسعافات الأولية والإنقاذ ». كوثر القليبي

كما إنقسم الحضور إلى ثلاثة مجموعات للمشاركة في حلقات العمل التالية:

  • الورشة الأولى: التفاعل التربوي مع الفضاء السمعي البصري ويؤثث هذه الورشة الأستاذ بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار السيد نور الدين الحاج محمود.
  • الورشة الثانية: برنامج نادي الصحافة المكتوبة والالكترونية بالاعداديات تترأسها وهيبة الغالي باحثة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار.
  • الورشة الثالثة: برنامج نادي صحافة الموبايل الميسر من طرف مديرة إذاعة تونس الدولية سميرة المهداوي.
في نهاية الورشات الثلاثة قامت كل مجموعة بتقديم مخرجات العمل ومقترحات برامج لنوادي المدارس الإعدادية والثانوية لتكون بذلك جمعية كن صديقي اتخذت المنهج التشاركي في تحرير دليل للمكونين في نوادي المدرسة الإعدادية بالسيجومي.




Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo