Exprimer mon avis

منتدى الإستثمار والتنمية ببئر علي بن خليفة: أسّس مشروعك من أجل مستقبل أفضل

3 avril 2018

منتدى الإستثمار والتنمية ببئر علي بن خليفة: أسّس مشروعك من أجل مستقبل أفضل

نظمت جمعية تنمية بلاحدود يوم السبت 24مارس 2018 الدورة الأولى لمنتدى الإستثمار والتنمية تحت عنوان » أسّس مشروعك ، رأس مالها فكرة « بمنطقة بئر علي بن خليفة.

هو منتدى يشجّع الشباب على بعث مشاريع للنهوض بالمنطقة والتغيير من واقع  الجهة إلى الأفضل.  حضر في هذا الملتقى أكثر من 70 شاب بحثا عن مستقبل أفضل.

انقسم اليوم إلى 4 مداخلات المداخلة الأولى تمحورت حول تخطيط ودراسة المشاريع في هذه المداخلة تم شرح كيفيّة ومراحل انجاز مشروع للحاضرين وطريقة تقييم نجاحه أو فشله. أمّا المداخلة الثانية والثالثة فأثّثها ممثّلين عن مؤسسة الزيتونة تمكين ومؤسسة بنك التضامن حول آليات تمويل المشاريع والقروض الصغيرة التي تمنحها هذه الأخيرة وكيفية الحصول عليها. المداخلة الأخيرة تمثّلت في شهادات حية حول نماذج مشاريع ناجحة لتحفيز الشباب على حسّ المبادرة.

 وأبدى الحاضرون حماسًا لإنجاز مشاريع خاصة بهم من الأسئلة المطروحة في هذا اللقاء واستعدادهم للإنتقال من مرحلة التنظير إلى مرحلة التطبيق. هذا وقد وضعت جمعية تنمية بلاحدود استمارة للراغبين في بعث مشاريع لتحديد المصاعب والعراقيل التي يمكن أن يتعرض إليها البعض ومساعدتهم على تخطيها.

أخيرا رغم امكانياتها المحدودة, كانت جمعية تنمية بلاحدود ولازالت جمعية تسعى إلى تحويل منطقة بئر علي بن خليفة إلى مكان أفضل وشبابها إلى شباب حالم وقادر على جعل هذا الحلم حقيقة





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo