Exprimer mon avis

قصر الصورة: الثقافة للجميع

16 mars 2018

قصر الصورة: الثقافة للجميع

في المدينة العتيقة بصفاقس، قريبا من سوق الفرياني وبالتحديد في نهج الشيخ التيجاني نجد قصر الصورة. مكان يلجأ إليه الفنانين والرسامين والموسيقيين والشباب والأطفال بحثا عن ثقافة. ثقافة الحياة وثقافة السلام والصمود.

قصر الصورة هو مشروع جمعيّاتي من تأسيس جمعية صفاقس سينما بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس. وهو عبارة عن فضاء ثقافي يقع بالمدينة العتيقة، مفتوح للعموم من أجل إرساء مبدأ الثقافة للجميع وتحقيق اللامركزية الثقافية وتثمين التنوع والثراء الفني الموجود في ولاية صفاقس وتونس وبلدان أخرى عن طريق عقد شراكات مع مؤسسات عمومية مثل وزارة التربية ومندوبية السياحة وعن طريق التبادل الثقافي مع جمعيات على الصعيدين الوطني والعالمي مثل جمعية وشمة بصفاقس والفن من الناس وللناس في مصر وزاقورا للفنون بمراكش ومؤسسة بيت الغشام للفنون والآداب بمسقط سلطنة عمان.

 قصر الصورة هو في الأصل منزل ذو طابع معماري متميز تمّ افتتاحه يوم 27 جانفي 2018 ويقترح مجموعة من الأنشطة الثقافية أولها المعرض الذي يمتد من اسبوعين الي ثلاثة اسابيع بقاعة العروض بالطابق العلوي للقصر مفتوحة للعموم للحضور والتعرف على اعمال الفنانين المحترفين في مجال الرسم، التصوير الفوتوغرافي، النحت والفن المعاصر وقد احتضن القصر معرضا تحت عنوان « أنظر، أتأمل… » للرسام حمدة السعيدي ومعرض استعادي للفنان سامي بن عامر. في البرنامج أيضا عروض أفلام اسبوعية تكون وفق برنامج محدد يتم خلالها عرض فيلم كل يوم جمعة وطرحه للنقاش. ورشات مفتوحة في مجال الرسم، السينما، التصوير الفوتوغرافي، والموسيقى بالتحديد المالوف للمهتمين من كل الاعمار.حصص ماستركلاس في الموعد وهي تظاهرة شهرية تؤمن اللقاء بين الفنانين المحترفين في السينما او الفنون التشكيلية و المهنين من الهواة و كل العموم .

برنامج ثري يوفره قصر الصورة وجمعية صفاقس سينما تحت شعار ثقافة للجميع اذ يتيح هذا الفضاء لمتساكني المدينة العتيقة وولاية صفاقس الانفتاح على عالم متنوع ومبدع يشجع على ثقافة الحياة ويثمن قيمة الفن.

يجدر بالذكر أن صفاقس سينما هي جمعية ثقافية تأسست في 29 ديسمبر 2014 وتسعى عن طريق نشاطاتها الى ترسيخ قيم ثقافية لدى المواطن عن طريق السينما.

 


Gallerie





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo